تعرف علي كيفية تداول العملات الرقمية في السعودية 1445 وهل هو متاح او لا 2024

انتشرنت العملات الالكترونية بشكل كبير في المملكة العربية السعودية بعد انتشارها في حميع انحاء العالم، ويبحث الكثير من السعوديين عن كيفية تداول العملات الرقميةفي المملكة العربية السعودية 1445، تداول العملات الرقمية داخل المملكة، في الايام الاخيرة سمحت المملكة العربية السعودية بتداول العملات الرقمية بين مواطنيها والمقيمين بها، فهل أصبح التداول قانوني في السعودية وما هي المشاكل التي تواجه المتداولين وهل أصبح من المتاح تداول العملات الرقمية في جميع دول العالم بشكل قانوني؟ وما هي أفضل المنصات الشهيرة التي تسمح بتداول العملات الرقمية في السعودية؟ وكم بلغت اسعار العملات الرقمية بالمملكة هذا ما نتطرق اليه في هذا الموضوع.

العملات الرقمية في السعودية ١٤٤٥

أصبحت العملات الرقمية اليوم شائعة في التداول والاستثمار على مستوى العالم، فسعرها في تصاعد مستمر منذ بداية العقد الحالي، حيث بات جميع المستثمرين يسعون إلى شراء العملات الرقمية من أسواق البورصات العالمية، في وقت انخفاض قيمتها وسعرها والانتظار لحين ارتفاع قيمتها السوقية من أجل بيعها، وتحقيق أرباح كبيرة من خلالها. وعلى الرغم من عدم وجود نصوص قانونية تمنع تداول العملات الرقمية في السعودية. إلا أنّ انتشارها محدود جداً في المملكة بسبب عدم وجود هيكل تنظيمي للعملات الرقمية فيها، أو فيما يخص اعتمادها بشكل قانوني حتى يومنا هذا.

تداول العملات الرقمية في السعودية 1445

العملات الرقمية البيتكوين تم اختراعها في بداية العقد الماضي ومن المعروف أن العملات الرقمية هي عملات إلكترونية غير موجودة على أرض الواقع بشكلٍ مادي وملموس فلا يمكنك امساكها بيدك، ولكن يمكنك استعمالها كالعملات العادية للشراء عبر الانترنت من بعض المواقع التي تدعمها، حيث يُعبّر عنها بأنها عملات افتراضية مشفرة. وتحظى العملات الرقمية بقبولٍ كبير جداً من قبل مستخدميها في جميع أنحاء العالم. الأمر الذي دفع قيمتها السعرية علي الارتفاع بشكل كبير للغاية مما يجعلها اسثمار ناجح جداً لجميع انواع وطبقات المجتمع.

ويمكن تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية وفي جميع دول العالم من خلال البورصات المالية كالعملات الأجنبية، ويُسمح بمراقبة وضع الصعود والهبوط لقيمة العملة من أجل تداولها سواء بالشراء أو البيع، في سوق البرصة فهي تعامل معاملة جميع الشركات ولها سهم خاص بها له سعر يهبط ويرتفع. كما ويمكن تداول العملات الرقمية من خلال وسطاء قادرين على الوصول إلى البورصات لإدخالك في صفقة البورصة المناسبة لك.

إضافةً إلى ذلك، توجد طرق تداول بالعملات الرقمية من نوع آخر، مثل العقود الآجلة التي تعتمد على تداول العملات الرقمية بسعرٍ محدد مسبقاً، ولكن لا تستلم تلك العملات فوراً ولكن تحدد وقتٍ مستقبلي لاستلام العملة، وكذلك هناك طريقة أخري وهي الاستثمار في الصناديق التي تشتري العملات الرقمية كالصناديق التي تحمل اسماء grayscale bitcoin investment trust.

هل مسموح تداول العملات الرقمية في السعودية 2024

اجابة هذا السؤال هو نعم، المملكة العربية السعودية لا تمنع تداول العملات الرقمية المشفرة لمواطنيها والمقيمين بها. بل وان هذا يحدث كل يوم بشكل مستمر في المملكة، حيث يتم تداول العملات المشفرة من قبل كبار المستثمرين في السعودية، ومن خلال شركات التداول العالمية. كما وجب التنبيه أن منصات تداول العملات الرقمية في السعودية تحظى برواجٍ كبير، وتسجّل ارتفاعًا مستمرًّا في نسب الإقبال عليها.

ولكن بالرغم من كل هذا الا ان المملكة العربية السعودية ترفض إلى يومنا هذا الاعتراف بالعملات الرقمية بشكل قانوني، وايضاً ترفض اعتماد هيكلٍ تنظيمي موحّد لتداول تلك العملات فيها. وتعتبر أن تداول تلك العملات الرقمية ينتج عنه مخاطر سلبيةٍ كثيرة، وخاصةً كونها خارجة عن رقابة الدولة.

وحسب الكثير من الخبراء من المتوقع في الأعوام المقبلة أن يتغير موقف المملكة من العملات الرقمية، وأن تعيد وضع تقييم خاص لها. وهذا التوقع يآتي بناءً علي اعتراف العديد من حكومات دول العالم بالعملات الرقمية. حيث بدأت المملكة بالتعاون مع دولة الإمارات بدراسة موضوع إطلاق عملتها الرقمية الخاصة والتي اآتي تحت اسم عابر، وذلك من أجل استعمالها في التحويلات العابرة على الحدود.

اسماء عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2024 لشراءها

  • عملة Enjin: تم اطلاقها مؤخرًا لدعم الرموز غير القابلة للاستبدال. وتصُنف هذه العملة على أنها أرخص عملة رقمية لها مستقبل في العام القادم.
  • عملة safemoon: لاقت هذه العملة إقبالًا كبيرًا من قبل المستثمرين نظرًا لتداولها بقيمة تعادل 0.000003715 دولار أمريكي فقط لكل عملة، وللعدد الكبير لمالكيها بمجرد إطلاقها، والذي يبلغ حوالي 2 مليون شخص حول العالم.
  • عملة diem: من العملات التي تستحق التصنيف في قائمة العملات الرقمية التي لها مستقبل واعد وذلك وفقًا لتوقعات مسبقة للمحللين. وذلك، لكونها ترتكز على مبادئ أساسية متعلقة باستقرار العملات الأخرى.
  • عملة nkn: دخلت هذه العملة تصنيف العملات الرقمية بفضل سعر تداولها الحالي الذي يعادل 0.2933 دولار أمريكي. وكذلك لإمكانية تداولها عبر منصة بيينانس الشهيرة.
  • عملة cardano: عملة مميزة جداً وأكثر ما يميزها هو ارتكازها على نظامين لتقنية blockchain، إحداهما متخصص بالمعاملات العامة، وآخر مخصص للعقود الذكية.

 منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

هناك الكثير من منصات تداول العملات الرقمية في السعودية ومن ابرز تلك المنصات هي:

  • منصة binance: أطلقت هذه المنصة منذ عام 2017 لتصبح اليوم من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية، ودول العالم أجمع. حيث تسمح تلك المنصة بتداول أشهر العملات الرقمية حول العالم سواء كانت البيتكوين او الايثريوم او غيرها، وتتميز بسهولة التداول عليها وبعوامل الأمان التي تقدمها للمستثمرين من خلالها.
  • منصة bitoasis:  هي واحدة من أكثر منصات تداول العملات الرقمية أمانًا على مستوى الشرق الأوسط والعالم أجمع، وتتميز هذه المنصة أيضًا برسوم تداولها الرخيصة مقارنةً بباقي المنصات. وخاصة في تداول البيتكوين. كما تسمح تلك المنصة باستخدام الدرهم الإماراتي في السعودية، وكذلك في معظم دول العالم.
وهناك العديد من العملات الرقمية التي يتم انشاءها كل شهر وبالتالي نقوم بتحديث هذا الموضوع كلما تآتي عملة موثوقة اخري.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-