موضوع تعبير عن النجاح بالعناصر والمقدمة والخاتمة وعلامات الترقيم مستشهداً بأبيات شعرية 2024

موضوع تعبير عن النجاح للصف الاولي والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي والاول والثاني والثالث الاعدادي ،السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أهلا بكم في موقع خدمات اليوم معي موضوع تعبير عن النجاح، ان شاء الله تستفيدوا من الموضوع ويجب الانتباه في موضوع التعبير من أجل انه واحد من أكثر الاشياء في الامتحان التي ينقص الطلاب فيها درجت دون اي سبب لهذا فببعض التركيز فقط يمكنك كتابة موضوع تعبير نموذجي يعطيك درجات مجانية لا يجب عليك خسارتها ابداً وانت اولي بها، في هذا الموضوع نقدم لكم موضوع نموذجي عن النجاح بالعناصر والمقدمة والخاتمة اذا كتبته تحصل علي الدرجة النهائية ان شاء الله تعالي.

موضوع تعبير عن النجاح

رأس السؤال بيقول النجاح هدف كل إنسان في الحياة ولتحقيقه يحتاج الإنسان إلى مجموعة عوامل أكتب في هذا الموضوع مبينا عوامل تحقيق النجاح. 

العناصر 

  • النجاح هدف الإنسان 
  • تحقيق النجاح أمر صعب. 
  • مفاتيح تحقيق النجاح.
  • الثقة بالنفس أهم مفاتيح النجاح. 

 الموضوع

كلمة النجاح تحمل الكثير من المعاني المختلفة ولكنها في النهاية تأخذك إلى تحقيق مرادك كلمة النجاح، خطط تضعها أمامك دوما لتصل إليها، خطوات إذا سرت عليها حصلت على النجاح. 

النجاح هدف الإنسان لترى أنك تستحق التعب الذي تعبته من اجل تحقيق امر ما، ما أجمل أن يكون للإنسان هدف سام وشريف!، يسعى إليه بجد واجتهاد ليحقق هذا النجاح: هكذا يكون للحياة معنى، ومن دون ذلك الهدف تصبح الحياة بلا قيمة ويصير الإنسان ضائعا بلا هوية أو عنوان. 
ولكن تحقيق الهدف قد تعوقه بعض الصعوبات فالوصول للمجد ليس أمرا سهلا، ولذا يقول الشاعر آليت المطالبة بالتمني. ولكن تؤخذ الدنيا غلابا.
وعندما يسعى الإنسان لتحقيق هدفه تواجهه عقبات كثيرة عليه أن لا يستسلم لها وهو يتطلع إلى المستقبل ويحلم بالنجاح. 
وهذا النجاح يحتاج إلى مجموعة عناصر تعين الإنسان على مواجهة الحياة، وهذه العناصر هي الثقة بالله والثقة بالنفس والتواضع والمسؤولية والمحاورة والإبداع والإصرار.
ويأتي في مقدمة هذه العناصر الثقة بالله والثقة بالنفس، فالإنسان يثق بنفسه فلا يستهين بها، ويكون متأكدا من قدرته على تحقيق هدفه ويثق بربه سبحانه وتعالي، فهو لا يضيع أجر من أحسن عملا فالذي يجد ويجتهد ويسعى به يوفقه الله إلى النجاح. 
والناجح متواضع مع مع الناس عليه مسؤولية لا يقصر في القيام بها، وهو ماهر مبدع دائما لا يفكر إلا في كل جديد، لديه إصرار يجعله قادرا على التحدي والمنافسة. 
ولذا علينا أن نسعى لكي ننجح ونأخذ بالمفاتيح التي تعيننا على تحقيق ذلك حتى نصل إلى المستقبل المشرق ولكن هكذا نحن.

ملحوظات يجب الانتباه لها أثناء كتابة الموضوع

يجب علينا الانتباه كثيراً ونحن نكتب الموضوع أو الحجة، في بداية الموضوع أول سطر يجب ترك مسافة كلمة علشان يكون شكل الموضوع منسق وشكله حلو، ده من أهم الحاجات 

تاني حاجة أننا لو جينا نستعين بشواهد مثلا آية قرآنية وأحاديث شريف أو حكمة أو بيت شعر او حجات زيها، كل ده يعني مثلا ممكن أنه زي موضوع دا كدا حطينا آية قرآنية في البداية دي كانت المقدمة، طبعا إحنا عارفين احنا في بداية موضوع التعبير بيكون في مقدمة تكون سطر أو سطرين بنكون بنمهد للكلام اللي هنكتبوا وبعد كده بتكتب في كل عنصر نكتب فيه حوالي سطر أو سطرين، نشرح يعني نعتبر أنه عنوان ونشرح فيه يعني اللي نتكلم في عن الفكرة دي وبعد كدا ناخد بالنا اننا نضع علامات ترقيم مثل لو أن قال الله تعالى أو قال الشاعر أو أي حد أي حاجة نضع نقطتين فوق بعض قبل الكلام ونقول الآية القرآنية او بيت الشعر او الخكمة او الجملة، ول هنكتب آية قرآنية يجب أن نضع قبلها علامات تنصيص اللي هي قوسين صغيرين في بداية الآية قوسين صغيرين في نهاية الآية "" وناخد بالنا في نهاية كل جملة نحط نقطة ولما نكون بنتكلم كلام ونكمل في نفس الجملة لازم نضع فعلامة الفصلة ومننسهاش لانها مهمة جداً وبتنقصنا درجات كتير في موضوغع التعبير، أو النقطة في نهاية الكلام مهمة جداً علشان موضوع التعبير يأخذ درجة نهائية.

كمان لازم ناخد بالنا من علامات الترقيم مثلا لو في سؤال نضع علامة استفهام لو في جملة تعجبية مثلا ما أروع ما أجمل من نضع في النهاية  علامة تعجب

وهكذا نكون انتهينا من موضوع التعبير عن التعاون لجميع الصفوف ووجب التحذير ان العلامات الترقيمية مثل الفصلة والنقطة وعلامة الاستفهام وعلامة التعجب مهمين جداً في موضوع التعبير ونسيانهم هو ما ينقصك الكثير من الدرجات في الموضوع، فيجب عليك التدرب عليهم جيداً كي لا تنساهم أثناء كتابتك لموضوع تعبير في الامتحان ويجب عليك ايضاً دراسة بعض الآيات والشعر وحفظهم من اجل كتابتهم في مواضيع التعبير المختلفة وهكذا تضمن الحصول علي درجة التعبير النهائية ويجب عليك ايضاً مراعاة كتابة سطر او اثنين في كل عنصر من العناصر التي تكتبها ولا تجعل العناصر قليلة او كثيرة جداً.

ahmed said
بواسطة : ahmed said
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-