الصحافة البرازيلية تعلن تدهور الحالة الصحية للأسطورة البرازيلية بيليه وانه أصبح لا يستجيب للعلاج الكيميائي

تناولت تقارير صحفية برازيلي خلال الساعات الاخيرة تدهور الحالة الصحية للأسطورة البرازيلية السمراء بيليه صاحب الـ82 عامًا، وتم نقل "بيليه" للرعاية المركزة في أحد المستشفيات، وأعلنت الصحافة البرازيلية ان نجم السيليساو لم يعد جسده يستجيب للعلاج الكيميائي، في معركته ضد سرطان الأمعاء الذي يعاني منه، منذ مدة، وانه تم نقله لغرفة عناية مركزة خاصة بهؤلاء الذين يعانون من امراض قاتلة.

اصابة بيليه بالسرطان

وكان الاسطورة البرازيلي بيليه قد أعلن اصابته بالسلطرن في الفترة الماضية، وكان في رحلة علاج في المستشفيات البرازيلية، ولكن لم تؤتي هذه الرحلة العلاجية ثمرها فقدأعلنت التقارير الصحفية عن عدم استجابة بيليه للعلاج الكيماوي، حيث يعاني من تورم سلطاني وقصور في القلب.

وكان بيليه قد خضع لعملية جراحية في مستشفى “ألبرت أينشتاين” في الرابع من شهر سبتمبر الماضي، وذلك لإزالة ورم القولون والذي أكتشفه الأطباء خلال الفحوصات الطبية.

يعد بيليه أهم أساطير كرة القدم البرازيلية علي مدار تاريخها، حيث فاز بكأس العالم ثلاث مرات مع البرازيل في الأعوام 1958 و1962 و1970، وأستطاع إحراز 643 هدفًا في 659 مباراة رسمية لنادي سانتوس البرازيلي، كما سجل 77 هدفاً مع السامبا في 92 مباراة.

ويصمفه الناس علي أنه أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ علي مستوي العالم وليس البرازيل فقط، حيث باحتساب اهدافه في المبارايات الودية فقد تجاوز بيليه حاجز الالف هدف في تاريخه الكروي، وسبقت للفيفا تكريم الاسطورة البرازيلية منذ عدة سنوات بمنحه جائزة الكرة الذهبية الفخرية تقديراً لمشواره الكبير في كأس العالم خلال الفترة الماضية.
 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-