موعد مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كاس العالم 2022 وهل تنقل مقابلة المغرب وفرنسا علي القنوات المفتوحة

في ظل الاداء الكبير والمشرف الذي يقدمه المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم بعدما أصبح اول منتخب عربي وافريقي يتأهل الي دور نصف النهائي لكأس العالم فيفا قطر 2022، يلاقي منتخب المغرب في الدور نصف النهائي بطل العالم المنتخب الفرنسي، ويسعي منخب الاسود الي تجاوز عقبة بطل العالم والتأهل الي الدور القادم لتحقيق انجاز تاريخي لا ينسي، وفي هذا الموضوع ننشر لكم موعد مقابلة المغرب وفرنسا 2022 في كاس العالم وهل تنقل المباراة عبر بي ان المفتوحة ام لا.

مشوار المغرب في كاس العالم 2022

في ظل أداء اسطوري من المنتخب المغربي حقق المغرب أفضل اداء لاي منتخب عربي او افريقي في نهائيات كاس العالم بوصوله للدور نصف النهائي حيث بدأ المغرب مواره بتصدر مجموعة الموت والتي كانت تضم بالاضافة الي الاسود كل من منتخب كرواتيا ومنتخب بلجيكا ومنتخب كندا، وتعادل المنتخب المغربي في المباراة الاولي بدون اهداف قبل ان يفوز علي بلجيكا بهدفين دون رد ثم ينتصر علي كندا بهدفين لهدف، ليلاقي منتخب اسبانيا في دور 16 ثمن النهائي ويتعادل معه دون اهداف قبل ان يحقق الانتصار من خلال ضربات الجزاء، وفي دور ربع النهائي فاز المنتخب المغربي علي المنتخب البرتغالي بهدف دون رد.

مشوار فرنسا في كاس العالم 2022

المنتخب الفرنسي حامل لقب كاس العالم تصدر مجموعته ايضاً التي ضمت كل من استراليا والدنمارك وتونس برصيد 6 نقاط بعدما انتصر عل الدنمارك بهدفين لهدف وانتصر علي استراليا بأربعة اهداف مقابل هدف وهزم امام المنتخب التونسي بهدف دون رد ليواجه منتخب بولندا في دور ال 16 ثمن النهائي وانتصر عليه بنتيجة 3-1 ثم اصطدم بالعملاق الانجليزي في ربع النهائي في مباراة قوية انتهت لصالح منتخب الديوك بهدفين لهدف ليصعد لمواجهة المغرب في الدور نصف النهائي من كاس العالم.

متي مباراة المغرب وفرنسا في كاس العالم 2022؟\

من المقرر أن تقام مباراة المغرب وفرنسا يوم الأربعاء عند الساعة 09:00 مساءً بتوقيت مصر 08:00 بتوقيت المفرب والجزائر وتونس 10:00 بتوقيت السعودية على ستاد "البيت" بالعاصمة القطرية الدوحة.

قرار منتظر من bein sport

حيث كانت مجموعة قنوات بين سبورت في قطر قد أعلنت قبل إنطلاق بطولة كأس العالم بث 22 مباراة مجانا على القنوات المفتوحة "بدون تشفير"، لجماهير كرة القدم العربية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا احتفالا بإقامة النسخة 22 من كأس العالم في قطر وفق بيانها الرسمي.

وقبل إنطلاق دور نصف النهائي ومباراتي النهائي وتحديد المركزين الثالث والرابع بثت القناة القطرية 19 مباراة على القناة المفتوحة ويتبقى لها 3 مباريات فقط من أصل 4 وسيكون منتخب المغرب طرفاً في مباراتين منهما.

ويرجع عدم إذاعة مباريات المنتخب المغربي على بي إن سبورتس المفتوحة بسبب حصول الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في المغرب على حقوق بث 10 مباريات من منافسات كأس العالم لبثها عبر القناة الأرضية حيث يتسبب إذاعة مباريات أسود الأطلس على القناة القطرية المفتوحة في خسائر مالية ضخمة لمجموعة قنوات بين سبورت.

وتتيح لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيع حقوق بث مباريات كأس العالم للقنوات والهيئات التلفزيونية الوطنية من خلال البث الأرضي حيث يحق لهيئات البث الوطنية التقدم إلى الفيفا بعرض مالي للحصول على حقوق مجموعة من المباريات، خاصة للبلدان التي تشارك منتخباتها في بطولة كأس العالم.

وفقًا لتقارير قطرية فإن إدارة مجموعة بي إن سبورتس حاولت خلال الساعات القليلة الماضية التفاوض مع الجانب المغربي لإذاعة مباراته على المفتوحة ولكن المحاولات باءت بالفشل وسبق ذلك محاولة أخرى لإذاعة مباراة أسود الأطلس وكندا ولكن القناة القطرية تراجعت رغم إدراج المباراة في جدول البث على القناة المجانية، وستجري مفاوضات مكثفة بين بين سبورت والشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة في المغرب من اجل نقل مباراة نصف النهائي عبر شاشتها .

انجازات منتخب المغرب في كاس العالم 2022

  •  منتخب المغرب أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل للدور نصف النهائي في تاريخ كأس العالم.
  •  وليد الركراكي أصبح أول مدرب عربي وأفريقي يتأهل للدور نصف النهائي في تاريخ كأس العالم.
  • منتخب المغرب يفوز على نظيره البرتغالي للمرة الثانية في كأس العالم، بعد نسخة 1986، علما بأن المنتخب البرتغالي فاز مرة واحدة في نسخة 2018.
  •  منتخب المغرب ثالث منتخب من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، بعد الولايات المتحدة الأمريكية 1930، وكوريا الجنوبية 2002.
  • منتخب المغرب يحقق الفوز الخامس في تاريخه بكأس العالم في مباراته رقم 21 (البرتغال 1986، إسكتلندا 1998، بلجيكا وكندا والبرتغال 2022).
  • منتخب المغرب بات أكثر المنتخبات العربية تحقيقًا للفوز في تاريخ كأس العالم (5 انتصارات)، بعد تخطي منتخب السعودية صاحب الأربع انتصارات.
  • منتخب المغرب يحقق الفوز رقم 15 في تاريخ المنتخبات العربية بكأس العالم، والخامس في نسخة 2022 
  • - منتخب المغرب يخرج بشباك نظيفة في مباراة بكأس العالم للمرة السابعة في تاريخه، ليعادل رقم نيجيريا كأكثر منتخب أفريقي حفاظًا على نظافة شباكه بالبطولة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-