ابرزهم تيمون | شخصيات كرتونية محبوبة أبطالها ممثلين مصريين

 أفلام الكرتون أو “الأنيمي” لها جمهور كبير ليس من الصغار بل والشباب والكبار أيضا، فالكثير من الأشخاص يحب مشاهدة هذه النوعية من أفلام والت ديزني والتي تحصد آلاف بل ملايين المشاهدات حول العالم، فهي تذكر الكثير من الناس بطفولتهم، فمتابعينها كثر من جميع الاعمار سواء كانوا اطفال او شباب او حتي كبار سواء كان المتابع ذكر أو انثي،  وهي تجني الكثير من الأموال لصناعها بالطبع ولعل البرهان على ذلك هو دخول الكثير من هذه الأفلام في أفضل 10 أفلام وفقا لإحصائيات ” بوكس أوفيس ” التي تستند إلى إقبال الجمهور على الفيلم وهي تشمل جميع انواع الافلام مثل افلام الاكشن والتراجيتي والخيال العلمي والرومانسي والكوميدي وايضاً افلام الانمي وغيرهم من الافلام.

افلام الكرتون العربية

بسبب أهمية تلك الافلام وولأنها الاكثر مشاهدة وشهرة تم انشاء نسخة مدبلجة منها باللغة العربية بلهجاتها المختلفة ولعل أبرز لهجة تستخدم لدبلجة تلك الافلام هي اللهجة المصرية، والتي يقوم على دبلجتها في أغلب الأوقات بعض من أكبر النجوم الذين يتمتعون بحضور وصوت مميز خصوصا أن تلك الأفلام تستلزم نبرة صوتية معينة حتى يحبها الجمهور، وسنتعرف فيما يلي على أشهر الفنانين المصرين الذين شاركوا في أفلام الكرتون في شخصيات مبهرة حققت نجاحا كبيرا.

محمد هنيدي

الفنان الكوميدي الشهير محمد هنيدي واحد من أكبر الفنانين الكوميديين وأشهرهم في تاريخ مصر والوطن العربي وله الملاين من المعجبين له شخصيه كوميدية مميزة خاصة به جعلته يشارك في شخصيات كرتونية كوميدية أبرزها شخصية كرة البعبع في فيلم شركة المرعبين المحدودة، وكذلك شخصية تيمون الشهيرة من فيلم الاسد الملك.

عبدالرحمن أبو زهرة

الفنان القدير عبدالرحمن أبو زهرة واحد من أكثر الفنانين الذين يمتلكون صوتاً مميزاً للغاية يميزه عن أي فنان أخر ويسهل معرفته منه، وله أدوار مميزة في أفلام الكرتون أبرزها شخصية الساحر جعفر الشرير في فيلم علاء الدين وشخصية سكار في فيلم الاسد الملك.

 أحمد السقا

يعد الفنان احمد السقا واحداً من أكبر الفنانين في مصر والعالم العربي، لعله شهر أكثر بأدواره في افلام الاكشن كفيلم الجزيرة 1 والجزيرة 2 وغيرهم من الأفلام والمسلسلات ولكن احمد السقا يمتلك شخصية كوميدية أيضاً جعلته يؤدى شخصية ميلو في فيلم الإمبراطورية المفقودة.

عبلة كامل

الفنانة القديرة عبلة كامل واحدة من أكبر الفنانات المصريات والتي مختفية عن الأضواء منذ مدة قامت بعمل عدة ادوار مميزة للغاية فعبلة كامل بشخصيتها المميزة كانت في فيلم السمكة نيمو بشخصية “دوري”.

خالد صالح

يعد الفنان الراحل خالد صالح واحد من أبرز فنانين عصره وأكثرهم موهبة ولعل دوره في فيلم الجزيرة 1 والجزيرة 2 ومسلسل الريان أكبر دليل علي ذلك،  وقد قام بأداء دور السمكة ” جل ” في فيلم السمكة نيمو.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-