موعد بداية فصل الشتاء 2024 متي يبدأ الشتاء 1445 متي يبدأ البرد وتنخفض درجة الحرارة

  مع اقتراب شهر سبتمبر بدأ العرب من مصرين وسعودين وعراقين وجزائرين ومغربين وتونسين واماراتين وقطرين وبحرانين وسورين وسودانين عمانين ويمنين واردنين وفلسطينين ولبنانين وغيرهم بالبحث عن موعد بداية فصل الشتاء 2024 وانتهاء الخريف، خاصة أن الحرارة الشديدة التي تعيشها مصر خلال هذه الفترة تسببت في بحث الكثيرين عن موعد انتهاء موجة الحر وفصل الشتاء لهذا العام.

موعد انتهاء فصل الخريف

أيام قليلة وينتهي فصل الخريف ويبدأ فصل الشتاء ويبحث العديد عن موعد بدء فصل الشتاء، ويحب العديد من المواطنين فصل الشتاء لما يتميز به في وطننا العربي من جو مثالي لبعض الناس بسبب برودته وكثرة الامطار فيه وطول ليله وقصر نهاره، وكانت قد كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد بدء فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة.

ومن المعروف أن فصل الصيف يعقبه فصل الخريف الذي تتقلب فيه درجات الحرارة إلى حد كبير، وبعدها يبدأ فصل الشتاء ببرودته، ثم يآتي فصل الربيع ذو الجو المعتدل وحسب الحسابات الفلكية فهناك أيام قليلة ما زالت تفصلنا عن فصل الشتاء.

موعد بداية فصل الشتاء

صرحة هيئة الأرصاد الجوية ان فصل الخريف اشرف علي الانتهاء خلال ايام قليلة ويتليه فصل الشتاء حيث إنه بعد ايام قليلة سيبتعد اشراق الشمس عن خط الاستواء وسيقل طول النهار بالنسبة الليل في جميع أنحاء العالم.

وتمر على الكرة الأرضية أربعة فصول تختلف هذه الفصول بين نصف الكرة الشمالي والجنوبي.

وحسبما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان صحفي لها فقد أكدت من خلال هذا البيان عن موعد بدء فصل الشتاء وبداية انخفاض درجات الحرارة أنه قد يزيد طول الليل ويبلغ أقصاه عند ذروة الشتاء في 21 ديسمبر القادم فيكون النهار في ذلك اليوم هو أقصر نهار في العام.

اما عن الموعد الرسمي لبدء فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة في 21 ديسمبر 2023 ويستمر حتى 3 أشهر متتالية، ويستمر فصل الشتاء حتى 20 مارس 2024، ومن ثم يآتي بعده فصل الربيع.

شتاء شديد البرودة

كما أكدت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية إيمان شاكر، أن الحديث عن البرودة الشديدة  لفصل الشتاء ليست واضحة حتى الآن ولكن من الممكن أن تتسبب التغيرات المناخية في شتاء قارص هذا العام ايضاً كما حدث العام الماضي، حيث تعرضت مصر والكثير من الدول العربية لموجات برد قارصة استمرت لعدة أسابيع متتالية وكانت درجات الحرارة أقل من المعتاد بشكل واضح ومحسوس.

وأكدت " لسنا بعيدبن عن التغيرات المناخية، وهذا بفعلنا وبأيدينا وبسبب تلوث الغلاف الجوى وارتفاع نسبة الملوثات وارتفاع درجة حرارة الغلاف الجوى على الكرة الأرضية".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-