ترتيب قوة القناصات واسلحة القنص في لعبة ببجي موبيل 2024

يبحث الكثير من اللاعبين عن ترتيب الاسلحة في ببجي موبايل " أسلحة القنص " للعام 2024 ونرتبها لكم من حيث قوة الضرر الخاص بتلك الأسلحة حيث ان لتلك الاسلحة رقم معين هو رقم الضرر الخاص بها والذي تنشره اللعبة، حيث تعتبر لعبة pubg واحدة من افضل الالعاب في عام 2024 وهي اللعبة الاكثر لعبا عبر منصات الهاتف المحمول سواء الاندرويد او ios كما تعتبر هي اكثر الالعاب التي حصلت علي عدد من التحميلات في العالم هذا العام ويلعبها الكثير من الناس نظراً لمتعتها الشديدة وننشر لكم عبر هذه المقالة ترتيب اقوي الاسلحة في اللعبة في فئة اسلحة القنص.

لعبة ببجي موبايل

يلعب اللعبة حاليا اكثر من 400 مليون لاعب علي مستوي العالم وتعتبر هي أكثر اللعبات علي مستوي العالم من حيث عدد اللاعبين فيها واللعبة عبارة عن مجموعة من اللاعبين يلعبون مع بعضهم عن طريق الانترنت وينضمن اللاعب الي فريق مكون من لاعب اخر او لاعبين او ثلاثة لاعبين او يكون وحيداً حسب اختياره وينزلون في جزيرة ويقوم اللاعبين بقتل منافسيهم ويتبقي في نهاية الزون لاعب واحد او فريق واحد يكون هو الفائز.

نبدأ الاسلحة حسب ترتيب اقوي الفئات وهي بنادق القنص.

بنادق القنص

بنادق القنص هي بنادق طويلة المدي يتم استخدامها لاصابة اللاعبين البعاد عن مكانة تواجدك وتعتبر هي اقوي اسلحة بابجي علي الاطلاق حيث يلزم في الغالب طلقة او طلقتين لقتل اللاعب من مسافات كبيرة دون ان يلحظ وجودك حتي، وهناك بعض محترفي اللعبة يستخدمونها في المسافات القصيرة بسبب قوتها الشديدة.

وتنقصم بنادق القنص في اللعبة الي قناصات وبنادق بعيدة المدي والفرق الجوهري بين السلاحين ان القناصات اقوي ولكنها تحتاج منك الي تلقيم الرصاص يدويا مع كل رصاصة اما البندقية بعيدة المدي فهي آلية وتعطي لك اكثر من رصاصة.

قناصة AWM


اذا استثنينا سلاح القوس فهذا هو اقوي اسلحة لعب بابجي علي الاطلاق ولكن هناك مشكلة وهي ان هذا السلاح نادر للغاية فهو لا يوجد الا عدد مرات صغير في كل مرة ولا يوجد الا في الصناديق التي يتم القاءها من الطائرات او كما يطلق عليها الدروب فالسلاح يمكنه قتل العدو بطلقة واحدة في رأسه ايا كان مستوي الخوذة الخاصة به، كما ان طلقات هذا السلاح نادرة للغاية فالذي يحصل علي السلاح لا يمكن له الا الحصول علي 25 طلقة فقط لا غير.

قناصة M24


هذه القناصة تعتبر ثاني افضل اسلحة القنص في لعبة PUBG. 
مع أنها لا تمتلك القوة المدمرة الخاصة بـ AWM فهي تمتلك قوة كبيرة تسمح لها بقتل أي لاعب يمتلك خوذة من المستوى الثاني أو أدنى برصاصة واحدة إلى الرأس. كما أنها تستخدم رصاصاً من قياس 7.62 الشائع للغاية والمستخدم من أسلحة أخرى.
وبعدما كانت البندقية نادرة ولا توجد الا في الصناديق التي تلقي من السماء فقط أصبحت تلك البندقية شائعة الوجود في اللعبة ويمكن وجودها في المنازل، مع خفض الضرر الناتج عنها من 88 الي 79.

قناصة Kar98k


سابقاً كانت هذه القناصة هي الوحيدة التي تظهر في الخريطة كسلاح عادي بغض النظر عن الخريطة أو المنصة، وتمتلك هذه البندقية ضرراً كبيراً يجعلها مدمرة تماماً على المدى البعيد وكافية للإطاحة بالخصم برصاصة واحدة في حال إصابته في الرأس مع خوذة من المستوى الثاني أو الأول او بدون وجود خوذة.

العيب الوحيد في هذه البندقية هو كونها لا تقبل مخزن رصاص موسعاً كما أن إعادة تعبئة الرصاص بطيئة للغاية مقارنة بالقناصات الأخرى حيث يتم اعادة تعبئة الطلقة الواحدة في مدة قدرها ثانيتين. مؤخراً خسرت هذه القناصة جزءاً من تميزها مع تحول قناصة M24 من سلاح حصري للصناديق إلى سلاح متاح في الخريطة، لكنها تبقي واحدة من اقوى اسلحة ببجي وأكثرها تفضيلاً.

قناصة Win94

هذه القناصة لا تظهر سوى في خريطة Miramar الصحراوية فقط، ويمكن وصفها بكونها أسوأ قناصة موجودة في اللعبة دون منازع بسبب الضرر المنخفض نسبياً، وكونها لا تقبل استخدام أي منظار من أي نوع (مما يجعل تصنيفها كقناصة يبدو غريباً جداً) فهي تعتبر سلاح شوتجن وليس قناصة في الواقع ولكن اللعبة مصنفاها كقناصة. على العموم فأي سلاح آخر تقريباً سيكون خياراً أفضل، والتمسك باستخدامها خطأ فادح عادة ما يكلف الخسارة.

بنادق المدى البعيد

 تختلف هذه البنادق بكونها قادرة على إعادة تلقيم الرصاصات إلى حجرة الانفجار بشكل آلي مما يؤدي الي اطلاق النار بشكل اسرع ولكن ضررها ينخفض عن اسلحة القنص.

بندقية MK14


تعبر هذه البندقية الوحيدة التي لا توجد في البيوت فهي غير موجودة سوى في الصناديق، وتمتلك البندقية مستوى ضرر أعلى من كل اسلحة اللعبة دون اسلحة القنص كما أنها سهلة الاستخدام ويمكن تحويلها الي سلاح رشاش ولكن يبقي عيبها الوحيد هو ندرة وجودها.
في حال لم تكن تهوى استخدام القناصات عموماً، فهذه البندقية هي أقوى اسلحة ببجي من حيث الفاعلية. فهي تستطيع إحداث كم هائل من الضرر، وفي حال كنت تستخدمها منبطحاً فهي تمتلك دقة لا تضاهى تجعلها دون شك واحدة من افضل الاسلحة في لعبة PUBG.

بندقية SLR

هذه البندقية تعتبر واحدة من أحدث الإضافات إلى اللعبة. وبعدما كانت متاحة للحواسيب فقط أضيفت مؤخراً لإصدار مشغل Xbox وإصدار الهواتف من لعبة ببجي. على العموم تعد هذه البندقية واحدة من أفضل الخيارات المتاحة بسبب الضرر المرتفع الناتج عنها، لكنها أصعب للتحكم من سواها، فارتدادها قوي للغاية فهي غير ثابتة في اثناء اطلاق النار مما يجعلك لا تستطيع اطلاق النار بشكل متتالي وأحياناً ما تتصرف بشكل غير متوقع يجعل استبدالها بـ SKS مثلاً خياراً أفضل للبعض.

بندقية SKS


الميزة الأساسية لبندقية SKS هو كونها تمتلك صوتاً منخفضاً إلى حد بعيد وصعب التمييز كذلك. وفي حال كان هناك كاتم صوت للقناصات واستخدم معها، تصبح هذه القناصة افضل سلاح في PUBG من حيث التخفي مقارنة بالضرر الذي تحدثه الرصاصة، وتعتبر البندقية هي البندقية بعيدة المدي الاكثر اتزاناً في اللعبة فبالرغم من انها تملك ارتداداً قوياً لكنها اسهل البنادق من تلك الفئة في التحكم.

بندقية QBU88


هذه البندقية هي واحدة من الأسلحة الأحدث في اللعبة، حيث لم يتم إضافتها سوى مؤخراً وبشكل حصري لخريطة Sanhok. وفي حقيقة الامر البندقية لا تعتبر أفضل الاسلحة في لعبة PUBG كونها تمتلك معدل ضرر متدنياً نسبياً ضمن فئتها، كما أن ارتداد البندقية كبير ومن الصعب التحكم به. لكن في حال كان اللاعب منبطحاً بدلاً من الوقوف، تصبح هذه البندقية دقيقة للغاية مع ارتداد شبه معدوم يسمح بإطلاق عدة رصاصات متتالية وقاتلة لمسافات بعيدة نسبياً، فالسلاح يعتبر مثالياً جداً اذا كنت تلعب في نهاية اللعبة فكل اللاعبين يكونون منبطحين علي الارض في الغالب.

بندقية Mini 14


فهذه هي البندقية الوحيدة في البنادق بعيدة المدي التي تستخدم رصاصاً من قياس 5.56 كما أنها تمتلك أعلى سرعة رصاصة لأي سلاح في اللعبة، على أي حال فالضرر الناتج عن البندقية منخفض نفسياً كما أنها ليست مريحة للتحكم وعادة ما تكون خياراً غير مفضل مقابل البقية.

بندقية VSS


في حال كنت تريد إضابة الأشخاص عن بعد دون أن تكشف مكانك، فلا شك بأن بندقية VSS هي افضل اسلحة ببجي. حيث أن صوت رصاصها لا يسمع أبداً للأهداف البعيدة
حيث تمتلك هذه البندقية أدنى ضرر ناتج في فئتها وسرعة رصاصة منخفضة للغاية مما يجعلها غير مناسبة تماماً للمدى البعيد. لكن بالمقابل فهي الأسرع في إطلاق النار مما يعوض جزئياً عن الأمر ويجعلها قابلة للاستخدام بفاعلية على المدى القريب حتى. كما أن مجال تألقها الأساسي هو التخفي حيث تأتي مع كاتم صوت مسبقاً كما أنها مدمجة مع منظار X4 يجعلها مفضلة لدى الكثيرين من اللاعبين لعدم الحاجة الي البحث عن باقي الملحقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-