"ضرب العريس واختطاف العروسة" تعرف علي أغرب عادات الزواج في العالم

  أغرب عادات الزواج في العالم في كل الدول العالم وفي كل أمة من امم العالم يوجد لها عاداتها وتقاليدها التي تميزها عن غيرها، وكذلك في كل مناسبة اجتماعية سعيدة أو حزينة يعبرون عن سعادتهم وحزنهم بطريقة خاصة بهم. في هذه الحالة نتحدث عن مناسبة سعيدة، وهي الزواج، وأغرب العادات التي تفعلها تلك الشعوب في مناسبة الزواج ، والتي تعتبر من أسعد المناسبات التي يلتقي فيها الناس ببعضهم البعض ويتمنون للعروسين الحياة الزوجية السعيدة، حيث ان الزواج يعتبر رباط بين “ذكر وأنثى” ، يشار إليه بالقرآن أو لدى البعض باسم الزواج. سواء اتفقت الثقافات المختلفة على تقاليدها وعاداتها أم لا ، فإن الزواج بصفة عامة هو سنة الخالق عز وجل في خلقه.

أغرب تقاليد الزواج في العالم

هناك مجموعة مختلفة من العادات والتقاليد لعدد من دول العالم والتي تعبر عن فرحتهم وسعادتهم بهذا الحدث السعيد وكل امة وكل دولة في العالم لها العادات الخاصة بها والتي قد تبدو لبعض الدول والشعوب الاخري عادات غريبة ولكنها تعني بالنسبة لهم الفرحة الكبيرة من اجل العروسين ومن اجل حفل الزواج الذي يحضرونه.

تكسير الأواني في ألمانيا ونشر جذوع الأشجار

حيث يتجمع أفراد عائلة الزوجين في منزل العروسين في عادة من أمسيات بعض حفلات الزفاف في ألمانيا، حيث يؤدون العروض الخاصة بثقافتهم ليعبرون عن شدة فرحتهم. من خلال ممارسة ما يعرف عندهم باسم “polterabend”، وهي عادة غريبة من عادات الزواج والافراح عندهم حيث تتضمن تكسير قطع من الأواني الفخارية. فيعتقدون بذلك أنه سيكون جلباً للحظ السعيد للعروسين ، وهو اعتقاد سائد لديهم.

وهناك ايضاً عادة أخري في المانيا مقترنة بحفل الزواج وهذه العادة هي نشر جذع الشجرة هي لعبة تقليدية للعروسين أثناء حفلات الزفاف أو بعد انتهاء الحفل في ألمانيا ، وتعتبر هذه العادة واحدة من اقدم العادات للزفاف في بعض المناطق (هنانوردهاوزن في تورينجيا).

التحدي الأول الذي يواجهه الزوجان في زواجهما هو تقطيع جذع الشجرة. باستخدام منشار طويل بمقبضين، فبقطع الجذع معًا، يدل ذلك على قوة علاقتما واستمرارها طويلاً.

ختطاف العروس

في دولة رومانيا التي تقع في اوروبا، يعتبر من الشائع جداً أن يتم اختطاف العروس قبل حفل الزفاف. وذلك في لعبة خاصة بحفلات الزواج، حيث يتم أخذ العروس كرهينة من قبل أفراد عائلتها أو أصدقائها، وهذا  لكي يضطر العريس  لدفع الفدية إلى الخاطف، وتتون الفدية بمثابة ملء كأسها بالشامبانيا، أو عن طريق بعض عبارات الحب والرومانسية. وإعلان حبهما على الملأ.

ترجع هذه العادة إلى العصور القديمة عندما تم إتمام معظم الزيجات من خلال المساومة دون موافقة العروس. فعادة، يتم اختطاف العروس خلال حفل الزفاف، ومن وقتها أصبحت تلك العادة مقترة بحفلات الزواج في رومانيا.

وبحسب الأسطورة الرومانية، فإن أول من بدأ هذه العادة هم خاطفو نساء “سابين”، وهي قبيلة مشهورة بنسائها الجميلات. ومن ناحية أخرى، أراد الرومان العيش في روما بعد تأسيسها، لذلك أقاموا حفلة ودعوا فيها قبيلة “سابين” ونسائها الجذابات. وبعد عدة سنوات، قام الرومان القدماء باختطاف زوجات وبنات أفراد القبيلة، لكن عندما عاد أفراد القبيلة إلى منازلهم لإحضارهم، رفضوا الذهاب لأنهم وقعوا في حب الخاطفين الرومان.

ضرب قدمي العريس

في كوريا الجنوبية وبمجرد انتهاء مراسم الزفاف، يقوم أصدقاء العريس أو أفراد أسرته بخلع حذائه، وربط رجلي العريس بحبل، ثم يبدأون بضرب قدميه بعصا بالتناوب حتى يصبح حراً في المغادرة مع زوجته. أو في أحسن الأحوال ضربه بسمكة مجففة. لكن اذا اردت الزواج في كوريا الجنوبية فلا تقلق فلا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى ينتهي هذا الضرب. فهي فقرة من المزاح بين العريس واهله واصدقاءه، يتبين من خلالها قوة شخصية العريس، حسب معتقداتهم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-