طرق التخلص من النمل الصغير في المنزل بدون رجعة 2024 طرق أمنة "وصفات طبيعية" بدون استخدام مبيد

عادة ما يسبب تواجد النمل داخل جدران المنزل مشاكل مزعجة جداً لسكان المنزل، ولذلك يجب القضاء عليه بشكل سريع قبل أن ينتشر في جميع الأماكن وايضاً يجب ضمان عدم رجوعه علي المدي القريب لعدم تكرار المشكلة مة اخري حيث يمكنك استخدام طرق طبيعية للقضاء علي الحشرات والنمل لا تسبب اي اضرار للعائلة والاطفال وتقضي على النمل وتطرده خارج المنزل لمدة طويلة بدلاً من المبيدات التي قد تسبب الاختناق للمتواجدين داخل المكان وتسبب اضراراً للأطفال الصغار، وفيما يلي خلال السطور القليلة من موقع خدمات نوضح كيفية التخلص من النمل بالخطوات عن طريق وصفات طبيعية.

خطوات التخلص من النمل الصغير في المنزل 2024

هناك عدة طرق يجب عليك اتباعها للتخلص من النمل الموجود في المنزل ةتتمثل هذه الخطوات في التالي :-

تحديد مكان دخول النمل

  • اولاً يجب عليك مراقبة مكان انتشار وتواجد النمل في المنزل لمعرفة مصدر دخوله او مكان حجره؛ فقد يأتي من النافذة أو الباب أو من شق في الحائط او من اي مكان اخر.
  • بمجرد انن تتمكن من معرفة مصدر انتشار النمل في المنزل، يمكنك وضع المبيدات القاتلة للنمل في هذا المكان للقضاء عليه، او الوصفات الطبيعية التي تطرد النمل.
  • كما يمكنك ايضاً اذا امكن سد مصدر انتشار النمل بأنابيب لحام السيليكون ومواد تمنع انتشار النمل مثل القرفة أو ورق الغار والقهوة، اذا كان النمل يتسلل عبر شقوق في الحائط.

صنع حاجز حول المنزل من المواد الطاردة للنمل 2024

يجب عليك ان تقوم بصنع حاجز طبيعي حول منزلك أو الحديقة الخاصة به للمنع دخول النمل مثل نثر القهوة أو القرفة المطحونة بشكل دائة حول منزلك، واذا كان هناك حديقة داخل منزلك فيمكنك زراعة نبات الفلفل الحار أو النعناع في حديقتك، وهم من النباتات المعروفة بفعاليتها في القضاء على النمل، حيث ان النمل يكره تلك النباتات.

القضاء علي النمل باستخدام الخل

يمكنك طرد النمل من منزلك عن طريق استخدام الخل الابيض، حيث يعتبر من المواد ذات الفعالية الكبيرة في منع انتشار النمل في المكان، وتستطيع استخدامه عن طريق إعداد محلول من ملح الطعام مع الخل الأبيض ورشه في المكان الذي يأتي منه النمل لتنظيفه ومنع تواجد النمل بداخله.

القضاء علي النمل باستخدام الاعشاب والتوابل

هناك بعض التوابل والاعشاب الطبيعية التي تساهم في طرد النمل والقضاء عليه تماماً مثل :-

  • الفلفل الحار.
  • الثوم.
  • النعناع.
  • ورق الغار.
  • القرفة.

القضاء علي النمل باستخدام المواد الطبيعية

بعد عديد الابحتث تم تحديد بعض المواد الطبيعية والتي عند رشها في اماكن تواجد النمل تساهم علي طرده بشكل نهائي من منزلك وتلك المواد موجودة في كل بيت وسهلة الحصول عليها وتتمثل في :-

  • عصير الليمون.
  • نشا الذرة.
  • رواسب القهوة.

طريقة التخلص من النمل دون قتله

كما ننشر لك ايضاً طريقة للقضاء على النمل بدون ان تقتله عن طريق طرده خارج المنزل، حيث يمكنك رش بعض المواد والروائح التي لا يحبها النمل وبالتالي تطرده وتمنع عودته مثل اللافندر والزيوت ذات الرائحة النفاذة، أو نثر مسحوق القرفة ورواسب القهوة أو قشر الليمون في أركان المنزل وبالقرب من النوافذ والمداخل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-