افضل اطعمة تتناولها قبل دخول الامتحانات لتقوية الذاكرة

 في ظل اقتراب موعد دخول امتحانات الثانية العامة، يبحث الكثير من اطلاب والطالبات عن افضل اطعمة يمكن تناولها من اجل توقية الذاكرة، وذلك من اجل ان تساعدهم في اداء الامتحانات الخاصة بهم، حيث ان هناك الكثير من الاطعمة التي يمكن تناولها والتي تساعد في تقوية الذاكرة بشكل طبيعي وبدون اي اعراض جانبية علي الانسان، ومن اجل هذا وفي بعض السطور عبر موقع خدمات ننشر لكم افضل الاطعمة التي يمكنكم تناولها من اجل توقية ذاكرتكم، والتي يمكنكم استخدامها قبل الامتحانات او في اي وقت دون وجود اي شروط لمن يمكن استخدامها او اضرار او تأثيرات جانبية.

اطعمة تقوية الذاكرة

يصاب الكثير من التلاميذ أثناء اداء الامتحانات الخاصة بهم بالكثير من التوتر والقلق واضطرابات النوم والنسيان، ومشاكل الذاكرة، لذا فينصح الاطباء الطلاب بتناول بعض الاطعمة الغذائية التي تحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساهم في تنشيط المخ وتقوية الذاكرة، والتي تساعدهم في دخول الامتحانات بثقة عالية.

ذلك حيث أكدت الكثير من الدراسات الطبية أن تناول الطلبة لبعض الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المنشطة للعقل قبل دخولهم لاداء الامتحانات الخاصة بهم في مختلف المراحل الدراسية، يودي إلى زيادة تدفق الدم إلى المخ، وتحفيز تكوين خلايا دماغية جديدة، وإصلاح خلايا المخ الموجودة، وحماية خلايا المخ من التلف والشيخوخة، وذلك ما يساعدهم علي عملية التركيز اثناء اداءهم لامتحاناتهم.

أطعمة تساعد في تقوية الذاكرة قبل اداء الامتحانات

1.الأفوكادو
فاكهة الأفوكادو هي واحدة من اكثر الفواكه التي تساعد في عملية تقوية الذاكرة فهي محملة بالدهون الأحادية غير المشبعة، وهي نفس النوع من الدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون، ويمكن أن يحسن الأفوكادو تدفق الدم، كما يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من التيروزين، وهو حمض أميني يمثل مقدمة للدوبامين، وهو مادة كيميائية في الدماغ تحافظ على تحفيزك وتركيزك، لذلك فهذه الفاكهة من اكثر الاطعمة التي ينصح بها الاطباء. 

2. الأطعمة الغنية بالأوميجا 3
تشمل الأطعمة التي تحتوي علي الاوميجا 3 منها الأسماك، ولحوم البقر، الدجاج، وخاصة الاسماك التي تتميز بانهاء تحتوي علي الاوميجا 3 بشكل كثيف جداً، لذا ينصح خبراء الصحة والجمال بتناول الاسماك بشكل اسبوعي.

3. الجوز
ثمرة الجوز هو الجوز الوحيد الذي يحتوي على كميات كبيرة من ALA ( حمض ألفا لينولينيك) ، وهو الشكل النباتي لأحماض أوميجا 3 الدهنية الأساسية الموجودة في الاطعمة الحيوانية. وهي من بين الأطعمة القليلة التي تحتوي على السيروتونين الذي يرفع الحالة المزاجية ايضاً، لذلك فهذه الفاكهة ينصح بها كثيراً قبل دخول الامتحانات لازالة التوتر وانعاش الذاكرة، وذلك حيث وجد الباحثون أن المشاركين في الدراسة الذين يتناولون الجوز يوميًا لديهم درجات أعلى في الاختبارات المعرفية من أولئك الذين لا يتناولونها. 

4. البيض
البيض هو أهم مصدر غذائي للكولين، وهو عنصر غذائي لا يحصل إلا القليل منا على ما يكفي منه، الكولين عنصر غذائي مرتبط بمركب ب وهو مهم لأنه مقدمة للأسيتيل كولين ، وهو ناقل عصبي مرتبط بالذاكرة والتعلم، وهو من اهم الاطعمة التي تنعش الذاكرة علي المدي البعيد.

5 .قاكهة التوت
قكهة التوت بجميع أنواعها غنية جداً بالعناصر الغذائية الفلافونويد، مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلايا الدماغ من الأكسدة. كما تساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في التوت على تحسين الذاكرة والتعلم والفهم اللفظي والقدرة العددية واتخاذ القرار. 

6 .الشوكولاته الداكنة
تحتوي الشوكولاتة على القليل من الكافيين، وهو ما يكفي فقط لتعزيز الذاكرة والمزاج والتركيز ،و يحفز تدفق الدم إلى الدماغ لمساعدة الذاكرة، ومدة الانتباه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-