موعد بداية العام الدراسي الجديد وبدء الدراسة في السودان 2024 - 2025 مدارس وجامعات

في ظل الاوضاع الحالية الحادثة في البلاد يسعي الكثير من الطلاب والطالبات واولياء الامور الي معرفة موعد بداية العام الدراسي الجددي في السودان للمدارس والجامعات 2024 - 2025 حيث وبالرغم من الاحداث الاخيرة التي جرت في كثير من المحافظات السدوانية تسعي وزارة التربية والتعليم الي الالتزام بمواعيد محددة في الدراسة والمحافظة علي عملية سير التعليم بالبلاد بنتظام كما كان الامر في السابق وذلك لجميع المدارس بجميع مراحلها التعليمية وفي الجامعات في جميع الولايات، ومن اجل هذا اعلنت الوزارة عن التقويم الدراسي الجديد في السودان ويتضمن بداية الفصل الدراسي ونهاية الفصل الدراسي ومواعيد الامتحانات والاجازات الرسمية للعام الدراسي الجديد في السودان.


العام الدراسي الجديد بالسودان

يبحث الكثير من السودانيين عن تاريخ العام الدراسي الجديد 2024 في السودان ومتى ستفتتح الجامعات والمدارس في السودان 2025، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بالاعلان عن بداية العام الدراسي الجديد بعدما انهي تلاميذ معظم الفصول في المراحل التعليمية المختلفة امتحاناتهم الدراسية، ومن اجل هذا نتيح لكم معرفة التقويم الدراسي الجديد في السودان، حيث اقترب وعد ظهور نتائج امتحانات الفصول الدراسية المختلفة بالسودان، للمادرس الابتدائية والاعدادية والثانوية العامة والالزهرية وايضا الجامعات.

ويتبقي فقط امتحانات الدور الثاني لطلاب المراحل الدراسية المختلفة، هؤلاء الذين رسبوا في بعض الامتحانات او لم يدخلوها من الاساس، بعد اداءهم للامتحان وظهور النتيجة الخاصة بهم تكون السنة الدراسية الحالية في السودان قد تم انتهاءها رسمياً، ومن الناحية النظرية، تنتهي امتحانات الصف الثالث الثانوي الأزهر يوم 7 يوليو المقبل، تليها امتحانات الثانوية العامة 2024 ، وامتحانات الدور الثاني في أغسطس 2024.

موعد العام الدراسي الجديد 2024 في السودان ومتى ستفتتح الجامعات والمدارس

وفي ظل اقتراب العام الدراسي الحالي من النهاية بدأ عدد من أولياء الأمور والأهالي والطلاب بل والمعلمين ايضاً بالبحث عن موعد بدء العام الدراسي الجديد في السودان 2024 -2025 ، للاستعداد للعام الجديد، خاصة لطلبة المدارس المتخصصة والدولية، لأن العام الجديد يتطلب إعدادًا ماليًا. مبالغ لدفع المصاريف بالإضافة إلى شراء اللوازم، ذلك في ظل الحالة الغير مستقرة التي تعيشها البلاد من نتائج الحرب الحاصلة.

الإعلان عن توقيت بدء العام الدراسي 2024 -2025

تعتبر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هي المسؤولة عن تحديد تاريخ وموعد بداية العام الدراسي الجديد بالسودان، والاعلان عن الخطة الدراسية بمواعيد محددة مسبقاً، والتي تشمل يوم بدء الدراسة، وامتحانات الفصلين الثاني والأكبر، و عدد أسابيع الدراسة في المدرسة لكل مرحلة، والاجازات الرسمية في الدولة وغيرها من الامور التنظيمية للعام الدراسي قبل بدايته.

ومن المنتظر أن تعقد وزارة التربية والتعليم السودانية اجتماعا في النصف الثاني من شهر أغسطس لعام 2024 لمناقشة وضع إدارة العام الدراسي الجديد كما هي العادة السنوية التي تظهر فيها مختلف تفاصيل العام الدراسي الجديد ولا سيما أن بدأت في تلقي طلبات تسجيل الطلاب الجدد في أكبر فصل ابتدائي، وتآتي هذه المرة في ظروف استثنائية في ظل الاوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد ولكن الحكومة والوزارة علي وجه الخصوص تسعي الي استمرار عملية التعليم ببشكل منتظم.

متي موعد بداية العام الدراسي الجديد في السودان 2024 -2025 للمدارس والجامعات

من المتوقع ان يكون  موعد بدء التعليم بالمدارس والجامعات المختلفة في ولايات السودان هو شهر سبتمبر 2024 كما هو الحال في اخر السنوات بالرغم من الظروف الحالية.

تصريحات وزارة التربية والتعليم السودانية بشأن موعد فتح المدارس 2024 - 2025

قال المسؤول الإعلامي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني السودانية الاستاذ ياسين الترابي، في تصريحات خاصة لموقع خدمات، إنه تم تحديد يوم 25 يوليو المقبل موعدا لافتتاح مدارس دولية في الخرطوم، وأن توقيت الدراسة للمدارس الحكومية والخاصة بالولاية. ستكون بداية سبتمبر المقبل، ويختلف موعد بداية العام الدراسي في المدارس الدولية لأنها مرتبطة بتصحيح دول أخرى في المملكة المتحدة وأماكن أخرى..

تقويم الموسم الدراسي الجديد في السودان

عرضت وزارة التربية والتعليم في السودان النقزيك الدراسي الجديد بالدولة الخاص بالمدارس والجامعات والمحدد للعام الدراسي 2024 2025، وأشير في المراجعة إلى أن امتحان شهادة السودان سيعقد في يونيو 2025، فيما أشار موضوع التصحيح إلى أن المدرسة الأولى سيكون يوم 5 سبتمبر 2024 ، ونهاية العام سيتم تحديدها لاحقاً بحيث ان ايام الدراسة في العام لا تقل عن 170 يومًا، بينما يحدد التقويم توقيت تحديد امتحانات شهادة التكوين، حيث يتم الانتهاء من تحديد موعد الامتحانات لشهادة الإنشاء وفقًا لتقديرات كل ولاية.

ونصت هذه الإجراءات على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية ضد كوفيد 19 والامراض المختلفة، بالإضافة إلى عدم القيام بأي نشاط تعليمي دون الحصول على تصريح من الوزارة مسبقاً والتأكيد علي ضرورة هذا الامر، وكذلك عدم تدريس أي مواد أو دورات إضافية دون إذن كتابي من الوزارة، خاصة في ظل الاوضاع الحالة التي تعيشها السودان، وهذه الاجراءات من اجل تنظيم عملية التعليم في مختلف المدارس والجامعات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-