موعد بداية العام الدراسي في سوريا 2024 - 2025 في المدارس والجامعات التقويم السنوي الجديد وموعد الاجازات

اقترب تاريخ بداية العام الدراسي الجديد في سوريا، ومن اجل هذا يسعي الكثير من الطلاب والطالبات واولياء الامور الي معرفة موعد بداية العام الدراسي الجديد في سوريا للمدارس والجامعات 2024 - 2025، حيث  تسعي وزارة التربية والتعليم في سوريا الي الالتزام بمواعيد محددة في الدراسة والمحافظة علي عملية سير التعليم بالبلاد بانتظام من اجل توفير بيئة مثالية للطلاب والطالبات واولياء امورهم للاستعداد للعام الدراسي الجديد في المدارس الحكومية والخاصة والدولية، وذلك لجميع المدارس بجميع مراحلها التعليمية وفي الجامعات، ومن اجل هذا اعلنت الوزارة عن التقويم الدراسي الجديد في سوريا ويتضمن بداية الفصل الدراسي ونهاية الفصل الدراسي ومواعيد الامتحانات والاجازات الرسمية للعام الدراسي الجديد في سوريا.

العام الدراسي الجديد في سوريا

يبحث الكثير من السوريين عن تاريخ بدء العام الدراسي الجديد 2024 في سوريا ومتى ستفتتح المدارس والجامعات في  سوريا 2024، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بالاعلان عن موعد بداية العام الدراسي الجديد والتقويم الدراسي ومواعيد الاجازات بعدما انهي طلاب وطالبات معظم الفصول في المراحل التعليمية المختلفة امتحاناتهم الدراسية، ومن اجل هذا نتيح لكم معرفة التقويم الدراسي الجديد في  سوريا ، حيث اقترب موعد بداية الدراسة في المدارس والجامعات بسوريا، للمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية وايضا الجامعات.

موعد العام الدراسي الجديد 2024 - 2025 في سوريا

اعلنت وزارة التربية والتعليم السورية ان العام الدراسي الجديد 2024 2025 في  سوريا سيبدأ في تاريخه المحدد في الرابع من ايلول "سبتمبر" عام 2024 ، وتستمر الدراسة حوالي 98 يوما في الفصل الدراسي الاول لتنتهي مع نهاية الامتحانات في بداية شهر يناير 2025 حسب التقويم الدراسي الموضوع من قبل الوزارة، ويتسائل الكثير من الطلاب والطالبات عن متى يبدأ العام الدراسي 2024 في  سوريا؟ حيث تسعي وزارة التربية والتعليم الي وضع جدول وتقويم دراسي منظم لتنظيم عملية التعليم في  سوريا بالرغم من الظروف التي تعيشها البلاد في الوقت الحالي.

وفيما يخص موعد بدء دوام المعلمين والاداريين والعاملين في المدارس؛ فقد اعلنت وزارة التربية والتعليم بسوريا بدأ ساعات عمل المعلمين في سوريا صباح الأحد الموافق 28 آب ، 2024، وكانت وزارة التربية والتعليم بسوريا قد اعلنت عن نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي في 19 تموز. والتي بلغت نسبة النجاح فيها 78.62٪ ، والتي زادت عن العام الدراسي السابق الذي سجل 76.24٪ كما اعلنت الوزارة ايضاً عن نتائج امتحانات الثانوية العامة في 7 يوليو 2024 والتي سجلت نسبة نجاح 55.24٪ في المسار العلمي و 52.14٪ في المسار الأدبي. بالنسبة للمدرسة الثانوية الشرعية 60.25٪ والثانوية المهنية للبنات 48.23٪. فيما يتعلق بالمدارس الثانوية المهنية الصناعية في سوريا ، تم الإبلاغ عن نسبة نجاح بلغت 41.72٪.

مواعيد العطلات الرسمية في سوريا 2024 2025

  • تاريخ عطلة ذكرى المولد النبوي الشريف يوم الثلاثاء, 26 سبتمبر.
  • تاريخ عطلة رأس السنة الميلادية 1 يناير 2024.
  • تاريخ عطلة عيد الفطر المبارك الثلاثاء, 9 أبريل، الأربعاء, 10 أبريل، الخميس 11 ابريل 2024.
  • تاريخ عطلة يوم العمال العالمي 1 مايو 2024.
  • تاريخ عطلة يوم الوقوف بعرفة وعيد الأضحى المبارك
  • تاريخ هطلة الوقوف بعرفة وعيد الاضحي المبارك بدأً من يوم السبت 15 يونيو 2024 حتي يوم الخميس 20 يونيو 2024.

التقويم الدراسي الجديد في سوريا 2024 - 2025

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات واولياء الامور عن اجابة سؤال متى تبدأ المدارس في سوريا 2024، بعد القرارات الاخيرة التي تم اصدارها من وزارة التربية السورية اليوم، وذلك بعد أن أكمل الطلاب والطالبات في حلب ودمشق وجميع المحافظات السورية اختباراتهم في جميع المراحل التعليمية المختلفة.

وبعد نظام تخفيف عبء المركز وتوسيع المدارس للطلبة الموهوبين أثبت نجاحه. وإجراء مقارنة خاصة فيه مع أبناء الشهداء، وهو ما يطبق على المدارس التي افتتحت حديثاً في بعض المحافظات. كما أعربت الوزارة عن ضرورة التحضير للدورة الثانية من الامتحان المقرر عقدها في الفترة من 1 أغسطس إلى 14 أغسطس.

وتتمثل مدارس الطلبة المتميزين في التالي:-
  • مدرسة عبد القادر علامو للمتفوقين في حلب.
  • مدرسة الواقدي للمتفوقين في دمشق.
  • مدرسة ميمون حمودي للمتفوقين في اللاذقية.
  • مدرسة المتفوقين الثانية في حمص.
  • مدرسة المتفوقين الثالثة في حماه.
  • مدرسة المتفوقين الأولى في طرطوس.
  • مدرسة المتفوقين في جديدة عرطوز في ريف دمشق.
  • مدرسة المتفوقين الثانية في القنيطرة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-