ملف كامل جميع المعلومات عن السوبر كلاسيكو في الارجنتين

 يبحث الكثير من الاشخاص عن كل المعلومات عن أقوي فريقين في الارجنتين ريفير بليت وبوكا جونيورز في كلاسيكو الارجنتين الملقب بالسوبر كلاسيكو، حيث يترقب عشاق كرة القدم اللاتينية مباراة في غاية القوة والمتعة بين ناديين من اقوي الاندية في امريكا الجنوبية في مباراة يطلق عليها لقب اشرس ديربي في العالم حيث ان هناك منافسة غاية في القوي بين الفريقين وهناك عداوة قوية جداً بين جماهير الفريقين.

نظام بطولة الليبرتادوريس

لا يُلعب النهائي في كوبا ليبرتادوريس على مباراةٍ واحدةٍ كما هو الحال في أوروبا مثل بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بل يُلعب على مباراتين ذهاباً وإياباً بين طرفيه كما هو الحال في المسابقات الأفريقية والاسيوية.

تاريخ بطولة الليبرتادوريس

إندبندنتي الأرجنتيني هو البطل التاريخي لمسابقة حيث فاز بها 7 مراتٍ من قبل، كانت آخرها في 1984 على حساب جريميو البرازيلي بهدف نظيف، ويُعد بوكا جونيورز هو ثاني أكثر المتوجين بمعدل 6 ألقاب والأكثر وصولاً للنهائي برصيد 11 مرة كان أخرها في عام 2012 في مواجهة كورينثيانز متفوقاً على بينارول بطل أوراجواي والذي تواجد في النهائي 10 مرات كان أخرها عام 2011 ضد سانتوس، كما يعد فريق بوكا جونيورز هو أكثر فريق هزم في نهائي الليبارتدورس ب 5 هزائم له.

القنوات الناقلة للسوبر كلاسيكو 2023

مجموعة قنوات أبو ظبي الرياضية هي الناقل الحصري لنهائي كوبا ليبرتادوريس 2023 في الشرق الأوسط، وبالطبع ستكون هي صاحبة البث التليفزيوني الوحيد لمباراتي الذهاب والإياب، وستقوم قناتها الأولى في الباقة الرياضية ببث لقاء الذهاب، وسنقوم بوضع قناة اذاعة مباراة الاياب فور اعلانها ولكن علي الغالب ستكون نفس القناة.

حقيقة شائعات السوبر كلاسيكو 2023

الشائعة :-
يقال أن 98 حكما رفضوا إدارة نهائي كوبا ليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت خوفا على حياتهم.
الحقيقة :-
اتحاد "كونميبول" المكون من 10 دول فقط، كله لا يضم 98 حكما دوليا. نحن نتحدث عن نهائي كوبا ليبيرتادورس، ثاني البطولات الكروية أهمية في أمريكا الجنوبية بعد كوبا أمريكا، وبالتالي لا مجال لمثل هذا الهراء.

الشائعة :-
صحفي اقترح لعب المباراة بدون جماهير، اتقتل بعدها بنص ساعة
الحقيقة :-
اذا صح هذا الامر كان ليصبح حديث العالم كله وليس الارجنتين فقط ولم يتم نشر خبر واحد علي الاقل في اي جريدة وبالتالي لا صحة لذلك الخبر.

الشائعة :-
عطلة رسمية في الارجنتين بسبب المباراة
الحقيقة :-
ستكون هناك أجازة رسمية بالفعل في الارجنتين ولكن ليس بسبب المباراة  لكن بمناسبة ميلاد خوسيه هيرنانديز الروائي الأرجنتيني، وهو طقس ديني لدى الأرجنتين.

الشائعة :-
تشجيع جنوني من جماهير بوكا جونيورز في تدريب الفريق
الحقيقة :-
الفيديو المنتشر قديم، وليس لجماهير بوكا جونيورز أساسا، ولكن لجماهير فريق روزاريو سنترال الأرجنتيني.

والمنافسة التاريخية بين بوكا جونيورز وريفر بليت منتشرة منذ وقت طويل يسعي فيها الفريقين الي اثبات الذات ويعي كل فريق تأكيد هيمنته علي الاخر في كلاسيكو الرعب داخل الارجنتين في عديد البطولات المختلفة مثل بطولة الكونكا كاف والدوري الارجنتيني وكاس الارجنتين والسوبر الارجنتيني وهناك العديد من البمبارايات الممتعة بين الفريقين، وتعتبر هذه القمة من اكثر المبارايات ذات الحماس الجماهيري في المدرجاتومن أكثر المبارايات والكلاوكوهات ذات الشعبية في الارجنتين بين فريق الصفوة وفريق الشعب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-