أغلي 10 أكلات في العالم 2024 منها اكلات سامة ومنها البطيخ

  بعض الاشخاص يعشقون السيارات الغالية الثمن والبعض الآخر مولع بشراء أفضل الماركات العالمية من الساعات والعطور والملابس، وهناك من يستحوذ حب الطعام والتفنن به عليهم فيبحثون عن أغلى الأطعمة في العالم للعام 2024، حيث يعتبر الطعام من اساسيات الحياة لأي كائن حي علي وجه الارض، ولكن هناك اطعمة علي وجه الخصوص يكون سعرها غالي جداً مقارنة بباقي الاطعمة وذلك لعدة اسباب، اهما لخطورتها الشديدة او لندرتها او للمجهود المبزول في صنعها وتحضيرها، ولذلك فهي محصورة علي عدد معين من الناس القادرين علي دفع ثمنها المرتفع للغاية ، إليكم قائمة تضم الأطعمة العشر الأغلى في العالم.

لحم الكوبي

تعيش الأبقار التي تنتج لحم الكوبي حياة مترفة مقارنة مع معظم الماشية الأخرى في اليابان، حيث يتم إطعامها أجود أنواع العشب في اعتدال، ويمكنها حتى الحصول على جرعة من البيرة لمساعدتها على الاسترخاء كما يقدم لها التدليك اليومي لضمان طراوة اللحم، وتستمع الابقار للموسيقي ويتم معاملتها كالملوك حرفياً، ويتم ايداعها في اماكن تتيح لها مساحة كافية خاصة بها، ويمكن أن يصل سعر لحم هذا النوع من الأبقار إلى 1000 دولارا للكيلوغرام الواحد.

شمام يو باري 

لدى اليابان نوع نادر من الفاكهة وهي شمام يوباري الذي يشبه الشمام التقليدي من الخارج، لكن مذاقه أكثر حلاوة. وتنمو هذه الفاكهة في يو باري باليابان. ومذاقها الحلو جدا يأتي بفضل الرماد البركاني المتراكم في التربة، والسبب في علو سعر هذا النوع من الفاكهة هو عدم وجوده في اي مكان أخر بالعالم، فهو لا يوجد الا في مدينة يوباري في اليابان فقط.

فطر ماتسو تاكي

دخل هذا النوع من الفطر لأول مرة في ساحة الطهي خلال المطبخ الياباني، ويتواجد هذا الفطر في بلدان كثيرة حول العالم، ولكنه ليس بنفس جودة المنتج في اليابان والذي يصل سعره إلى أكثر من 2000 دولار للكيلوغرام الواحد، ويدخل في العديد من الاكلات اليابانية الفارهة والمرتفعة السعر، كما تستخدمه العديد من المطاعم في العديد من بلدان العالم في اعداد وجبات مرفهة جداً لزبائنها. 

شوكولاتة نيبشيلديت

تصنع هذه الشوكولاتة باستخدام الشوكولاتة الداكنة والكمأ الأسود والذي يعد من أندر أنواع الفطريات، وهذا النوع من الشوكلاتة المصنوعة يدويا يباع بحوالي 2600 للرطل الواحد، وهو غير موجود الا في اماكن محددة حول العالم في اكبر المتاجر فقط ويكون وجوده نادراً للغاية ويمكنك تناوله في بعض المطاعم حول العالم التي توفر الاكلات الفارهة لزبائنها. 

الكمأ الأبيض

أحد الفطريات النادرة جدا يوجد الجزء الأكبر منها بشكل طبيعي في البرية فيما يصعب زراعته. ويباع الكمأ الأبيض بأسعار تتراوح ما بين 1300 دولار و4200 دولار للرطل الواحد، حيث انه نادر للغاية ويوجد في بعض صحاري العالم بشكل طبيعي فقط ويختلف سعره حسب حجمه، فأغلي كمأ ابيض تم بيعه في العالم هو الموجود في الصورة بالأعلي.

حساء عش الطيور

واحد من أندر الأطباق على الأرض، وكان يقدم في الصين منذ أكثر من 400 سنة، ويصنع هذا الحساء من الأعشاش التي بناها نوع نادر من الطيور، وسعر هذا الطبق يتراوح بين 1000 دولار إلى 5000 دولار للرطل الواحد حسب جودته، حيث تختلف جودة عش الطائر المستخدم في صنع هذا الحساء.

الزعفران

الزعفران هو نوع من البهارات الهندية ويعد نادرة للغاية، لإنتاج نصف كيلو فقط من الزعفران يجب زرع من خمسين ألف إلى خمسة وسبعين ألف زهرة زعفران بنجاح وحفظها بدقة، حيث انه من السهل جداً فساد الزهرة اذا تم حصادها بشكل خاطئ، ويتراوح سعر رطل الزعفران ما بين خمسمئة دولار إلى خمسة آلاف دولار وفقا لنوع وجودته.

بطيخ دانسوك

ينمو هذا النوع من البطيخ في جزيرة هوكايدو اليابانية، ويصل سعر حبة البطيخ الواحدة منه إلى أكثر من ستة آلاف دولار، وبطيغة دانسوك سوداء وغير مقلمة من الخارج، ولأول وهلة لا تبدو وكأنها فصيلة البطيخ، وبالطبع طعمه رائع للغاية. 

الماس الكافيار

الكافيار هو بيض الأسماك ومن الصعب نسبيا انتاجه والماس الكافيار هو أجود أنواع الكافيار وينتج من بيض أسماك الحفش البيضاء، وهي من الأسماك القديمة جدا منذ عصر الديناصورات، وموجودة بشكل خاص في بحار روسيا ويتراوح سعر الرطل الواحد من هذا الكافيار من 8500 إلى 15500 دولار، ويتوقف ذلك على نوعيته.

وجبات الذهب

غالبا ما يميل الناس لشراء الذهب بغرض الزينة، لكن أن يدخل ضمن مكونات الطعام، فهذا أمر مثير للاستغراب ولكنه يحدث بالفعل. ورغم تطوير نسخة من الذهب صالحة للأكل، إلا أنه يبدو عديم النكهة، مما يعني أن إضافته إلى الأطعمة تأتي بغرض إضفاء اللمعان عليها فقط لا غيرـ ويباع الذهب الصالح للأكل مقابل 33 ألف دولار إلى 110 ألف دولار للكيلوغرام الواحد.


لمزيد من المعلومات يمكنك الدخول هنا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-