خط القليوبية | مواعيد قطارات شبلنجة القاهرة والعكس 2024

شبلنجة هي إحدى القرى التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، بلغ عدد سكان شبلنجة 21,574 نسمة، حسب الإحصاء الرسمي لعام 2006، تعد شبلنجة من القرى القديمة، فقد ورد ذكرها في قوانين ابن مماتي باسم «شبرا لنجه» وأنها من أعمال الشرقية، وفي كتاب «المشترك وضعاً من أسماء البلدان والمختلف صقعاً من الأقاليم» لياقوت الحموي وردت باسم «شبرا البنجة»، وفي تحفة الإرشاد باسم «شبرا لنجة» وفي التحفة «شبرى اللنجة» من أعمال الشرقية، وقد حرف الاسم فصار شبلنجة لخفة النطق وسهولته، فوردت به في تاريخ سنة 1228هـ، ويوجد في القرية محطة قطارات شبلنجة التي تربطها مع الكثير من القري والمدن والمحافظات الاخري، وفي هذا المقال ننشر لكم مواعيد قطارات شبلنجة القاهرة 2024، وجدول مواعيد قطارات القاهرة شبلنجة.

مواعيد قطارات شبلنجة القاهرة

  • قطار رقم 944 من نوع قطار مختلط "مكيف - مميز" يخرج من محطة قطارات شبلنجة التابعة لمحافظة القليوبية في الساعة 6:39 صباحًا، ويصل الي محطة قطار مصر برمسيس في القاهرة الساعة 7:35 صباحًا، لا يعمل القطار في ايام الجمع وايام العطلات الرسمية.
  • قطار رقم 946 من نوع قطار مختلط "مكيف - مميز" يخرج من محطة قطارات شبلنجة التابعة لمحافظة القليوبية في الساعة 6:59 صباحًا، ويصل الي محطة قطار مصر برمسيس في القاهرة الساعة 8:00 صباحًا.
  • قطار رقم 594 من نوع قطار درجة ثالثة مميز يخرج من محطة قطارات شبلنجة التابعة لمحافظة القليوبية في الساعة 7:05 مساءً، ويصل الي محطة قطار مصر برمسيس في القاهرة الساعة 8:15 مساءً.

مواعيد قطارات القاهرة شبلنجة

  • قطار رقم 593 من نوع قطارات درجة ثالثة مميز يخرج من محة قطارات مصر برمسيس في القاهرة الساعة 5:00 صباحًا، ويصل الي محطة قطارات شبلنجة بالقليوبية في الساعة 5:56 صباحًا.
  • قطار رقم 941 من نوع قطار مختلط "مكيف - مميز" يخرج من محة قطارات مصر برمسيس في القاهرة الساعة 5:15 صباحًا، ويصل الي محطة قطارات شبلنجة بالقليوبية في الساعة 6:20 صباحًا.
  • قطار رقم 1113 من نوع قطارات درجة ثالثة مميز يخرج من محة قطارات مصر برمسيس في القاهرة الساعة 7:00 صباحًا، ويصل الي محطة قطارات شبلنجة بالقليوبية في الساعة 8:12 صباحًا.
  • قطار رقم 955 من نوع قطار مختلط "مكيف - مميز" يخرج من محة قطارات مصر برمسيس في القاهرة الساعة 2:40 عصرًا، ويصل الي محطة قطارات شبلنجة بالقليوبية في الساعة 3:41 عصرًا.
  • قطار رقم 957 من نوع قطار مختلط "مكيف - مميز" يخرج من محة قطارات مصر برمسيس في القاهرة الساعة 3:40 عصرًا، ويصل الي محطة قطارات شبلنجة بالقليوبية في الساعة 4:42 عصرًا، لا يعمل القطار في ايام الجمع وايام العطلات الرسمية.

تطبيق السكة الحديد لمعرفة المواعيد وحجز التذاكر

لمواكبة التطورات الحادثة في مصر في جميع الخدمات الحكومية قامت شركة سكك حديد مصر باطلاق تطبيقها الالكتروني علي الهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي الاندرويد والـ ios والذي يساعد المسافرين بين المحطات المختلفة بالاستعلام عن مواعيد القطارات الرسمية ومعرفة سعر التذكرة وحجز تذاكر القطارات الدرجة الاولي والثانية الكترونياً عبر التطبيق توفيراً للوقت والمجهود وببسهولة تامة لجميع المحافظات والمحطات المختلفة.

ahmed said
بواسطة : ahmed said
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-