مواعيد قطارات شربين القاهرة والعكس 2024

شربين مدينة مصرية تتبع محافظة الدقهلية إدراياً، وهي قاعدة مركز شربين، مدينة شربين من المدن القديمة، حيث وردت باسم «شربين» في أعمال الدنجاوية ضمن قرى الروك الصلاحي التي أحصاها ابن مماتي في كتاب قوانين الدواوين، كما وردت باسم «شربين» في أعمال الغربية ضمن قرى الروك الناصري التي أحصاها ابن الجيعان في كتاب «التحفة السنية بأسماء البلاد المصرية». وفي العصر العثماني وردت باسم «شربين» في التربيع العثماني الذي أجراه الوالي العثماني سليمان باشا الخادم في عصر السلطان العثماني سليمان القانوني ضمن قرى ولاية الغربية، وفي تاريخ 1228هـ/1813م الذي عدّ قرى مصر بعد المسح الذي قام به محمد علي باشا باسم «شربين» ضمن قرى مديرية الغربية. سنة 1826م، أصبحت «شربين» قاعدة لقسم «بلاد الأرز شرقا»، وفي سنة 1871م تغيّر اسم القسم إلى «مركز بلاد الأرز شرقا»، وفي سنة 1875 تغيّر الاسم إلى «مركز شربين»، ويوجد في مدينة شربين محطة قطار شربين التي تربطها مع العديد من القري والمدن والمحافظات الاخري، مثل محافظة القاهرة عبر المحطة الرئيسية بها محطة مصر برمسيس، وفي هذا المقال عبر موقع خدمات ننشر لكم مواعيد قطارات شربين القاهرة 2024، وجدول مواعيد قطارات القاهرة شربين.

مواعيد قطارات شربين القاهرة

  • قطار رقم 964 من نوع قطار مميز يخرج من محطة قطار شربين في الساعة 6:55 صباحًا، ويصل محطة قطار القاهرة في الساعة 10:10 صباحًا.
  • قطار رقم 966 من نوع قطار مختلط "مميز - مكيف" يخرج من محطة قطار شربين في الساعة 2:15 عصرًا، ويصل محطة قطار القاهرة في الساعة 6:15 مساءً.
  • قطار رقم 994 من نوع قطار مختلط "مميز - مكيف" يخرج من محطة قطار شربين في الساعة 5:05 مساءً، ويصل محطة قطار القاهرة في الساعة 8:25 مساءً.
  • قطار رقم 968 من نوع قطار مميز يخرج من محطة قطار شربين في الساعة 8:15 مساءً، ويصل محطة قطار القاهرة في الساعة 11:40 مساءً.

مواعيد قطارات القاهرة شربين

  • قطار رقم 941 من نوع قطار مختلط "مميز - مكيف" يخرج من محطة قطار القاهرة في الساعة 5:15 صباحًا، ويصل محطة قطار شربين في الساعة 9:27 صباحًا.
  • قطار رقم 965 من نوع قطار مختلط "مميز - مكيف" يخرج من محطة قطار القاهرة في الساعة 7:30 صباحًا، ويصل محطة قطار شربين في الساعة 10:43 صباحًا.
  • قطار رقم 967 من نوع قطار مميز يخرج من محطة قطار القاهرة في الساعة 9:15 صباحًا، ويصل محطة قطار شربين في الساعة 12:54 ظهرًا.
  • قطار رقم 969 من نوع قطار مميز يخرج من محطة قطار القاهرة في الساعة 7:35 مساءً، ويصل محطة قطار شربين في الساعة 11:07 مساءً.

تطبيق سكك حديد مصر لحجز التذاكر

لمواكبة التطورات الحادثة في مصر عبر الانترنت ضمن خطة اعادة هيكلة الدولة الي خدمات مميكنة قامت هبئة سكك حديد مصر باطلاق تطبيقها الالكتروني علي الهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي الاندرويد والـ ios والذي يساعد المسافرين بين المحطات المختلفة بالاستعلام عن مواعيد القطارات الرسمية ومعرفة سعر التذكرة وحجز تذاكر القطارات الدرجة الاولي والثانية الكترونياً عبر التطبيق توفيراً للوقت والمجهود وببسهولة تامة لجميع المحافظات والمحطات المختلفة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-