مواعيد قطارات محجر ابو حماد القاهرة والعكس 2024

أبو حماد إحدى مدن محافظة الشرقية في مصر، وهي قاعدة مركز أبو حماد، مدينة أبو حماد من النواحي القديمة، حيث وردت باسم «بانوب» في أعمال الشرقية ضمن قرى الروك الصلاحي التي أحصاها ابن مماتي في كتاب قوانين الدواوين. ثم تغير اسمها إلى «منية الشباسي» وهو الاسم الذي وردت به ضفي أعمال الشرقية ضمن قرى الروك الناصري التي أحصاها ابن الجيعان في كتاب «التحفة السنية بأسماء البلاد المصرية». وفي العصر العثماني احتفظت بهذا الاسم في التربيع العثماني الذي أجراه الوالي العثماني سليمان باشا الخادم في عصر السلطان العثماني سليمان القانوني ضمن قرى ولاية الشرقية، وفي تاريخ 1228هـ/1813م الذي عدّ قرى مصر بعد المسح الذي قام به محمد علي باشا تغير اسمها إلى «أبو حمّاد» نسبة للشيخ أحمد أبو حمّاد صاحب المقام بها ضمن قرى مديرية الشرقية. ومع إنشاء مركز أبو حماد سنة 1940م، أصبحت أبو حماد قاعدة لهذا المركز الجديد، ويوجد في المدينة محجر ابو حماد والذي يعمل به الاف المال، ويبحث الكثير من الاشخاص عبر مواعيد قطارات محجر ابو حماد القاهرة 2024، وجدول مواعيد قطارات القاهرة محجر ابو حماد.

مواعيد قطارات محجر ابو حماد القاهرة

  • قطار رقم 946 من نوع قطار مختلط " مميز - مكيف" يخرج من محطة قطار محجر ابو حماد في الساعة 5:52 صباحًا، ويصل الي محطة قطار القاهرة في الساعة 8:00 صباحًا.
  • قطار رقم 956 من نوع قطار مختلط " مميز - مكيف" يخرج من محطة قطار محجر ابو حماد في الساعة 3:18 عصرًا، ويصل الي محطة قطار القاهرة في الساعة 5:25 مساءً.

مواعيد قطارات القاهرة محجر ابو حماد

  • قطار رقم 593 من نوع قطار مميز يخرج من محطة قطار القاهرة في الساعة 5:00 صباحًا، ويصل محطة قطار محجر ابو حماد في الساعة 7:03 صباحًا.
  • قطار رقم 959 من نوع قطار مختلط "مميز - مكيف" يخرج من محطة قطار القاهرة في الساعة 5:40 مساءً، ويصل محطة قطار محجر ابو حماد في الساعة 7:38 مساءً.

تطبيق السكة الحديد لمعرفة المواعيد وحجز التذاكر

لمواكبة التطورات الحادثة في مصر في جميع الخدمات الحكومية قامت شركة سكك حديد مصر باطلاق تطبيقها الالكتروني علي الهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي الاندرويد والـ ios والذي يساعد المسافرين بين المحطات المختلفة بالاستعلام عن مواعيد القطارات الرسمية ومعرفة سعر التذكرة وحجز تذاكر القطارات الدرجة الاولي والثانية الكترونياً عبر التطبيق توفيراً للوقت والمجهود وببسهولة تامة لجميع المحافظات والمحطات المختلفة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-