طريقة عمل كبدة الدجاج على الطريقة الفلسطينية مقادر كبدة الفراخ

تعتبر كبدة الدجاج من أكثر الاكلات التي يفضلها الصغار والكبار لطعمها اللذيذ، كما انها تعتبر من الأكلات الغنية بالمواد الغذائية الهامة لجسم الإنسان، كما تتميز بطراوتها فهي خفيفة علي المعدة ومناسبة للجميع وذات طعم مميز للغاية، ومذاقها محبب للأطفال، بالإضافة إلى أن سعرها أرخص من كبدة العجل والضاني، وفي هذا الموضوع ننشر لكم طريقة رائعة لعمل كبدة الدجاج علي الطريقة الفلسطينية الشهية.

و تقدم لكم اليوم طريقة عمل كبدة الدجاج بطريقة الشيف أم براء وصفة فلسطينية وصفة مميزة لعمل أطيب واحلي واشهي أكلة كبدة دجاج "فراخ" بطريقة وتتبيلة فلسطينية فاخرة، بتوابل متميزة وموجودة في كل المنازل.

مقادير عمل كبدة الفراخ

لكل كيلو كبدة دجاج.

  • كوب إلا ربع زيت زيتون.
  • حبة ليمون كبيرة.
  • ملح، فلفل أسود، بهار بابريكا.
  • ملعقة ثوم مدقوق.
  • 3 حبات بصل كبيرة.
  • 3 حبات فلفل حلو ملون.

طريقة عمل كبدة الفراخ

تقومي بتطيع الكبدة قطع كبيرة، وتنتزعي من داخلها بقايا الدم المتجلط في القلب، بعد ذلك تقومي بغسل الكبدة جيداً أكثر من مرة، وتضعيها في المصفاة، ثم تقومي باضافة زيت الزيتون، وتعصري حبة الليمون على الكبدة، ونضعي قشر الليمونة على الكبدة، بعد ذلك نترك الكبدة بزيت الزيتون، مدة ربع ساعة.

الهطوة التالية تحضري مقلاة، تضعيها علي النار ونضعي فيها نصف كوب من زيت الزيتون، ثم تضيفي البصل والفلفل الملون المقطع شرائح طولية، بعد ذلك تقومي بالتقليب جيداً، ثم تضيفي الثوم، والبهارات المذكورة بالأعلى، بعد ذلك تقومي باضافة الكبدة بعد تصفيتها من قشر الليمون، وتقلبيها تقليبة خفيفة، على نار مرتفعة حتى لا تذوب الكبدة.

أخيراً نترك الكبدة، حتى تنضج دون تغطيتها.

للتأكد من انتهاء الطبخة عليكي اختبار نضج الكبدة، عن طريق التأكد من تخلص الكبدة من جميع السوائل الموجودة بها.
تقدم في طبق ونوضع في قاع الطبق، خبز فراشيح، أو الخبز العراقي، أو حسب الرغبة.
تقدم بجانب طبق من البطاطا المقلية، أو يمكنكم حشوها بخبز الفينو، وبإضافة قليل من صوص الطحينية، أو كما تفضلون.

فيديو طريقة عمل كبدة الفراخ

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-