تفاصيل افتتاح مدينة المنصورة الجديدة واحدث منشآت المدينة

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية يوم الاربعاء الموافق 30-11-2022 بافتتاح احدث المدون المصرية ذات الجيل الرابع المتطور جداً مدينة المنصورة الجديدة، وننشر لكم جميع المعلومات التي تخص مدينة المنصورة الجديدة، وايضاً ننشر لكم فيديو افتتاح الرئيس السيسي لمدينة المنصورة الجديدة ونريكم مدي روعة المدينة.

خطاب الرئيس السيسي في افتتاح مدينة المنصورة الجديدة

في خطابه امام المدعوين في حفل افتتاحد مدينة المنصورة الجديدة في مصر قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
"اللي بيتفرج علينا دلوقتي، يتصور إنها مدينة شكلها حلو، وده مش غلط،  لكن أنا عاوز أفهم الناس اللي بيسمعونا، إننا عملنا حاجة على بعضها، تحقق الكثير من مطالب الدولة، منها حماية الشواطئ، بلادنا تحتاج إلى صبر وعمل، واللي يشوف نتائج ده بعد سنين طويلة الشباب الصغير".
كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحيته للشعب المصري العظيم، الذي يثبت كل يوم وطنيته ويؤكد كل يوم قدرته الجبارة لتنمية بلده، وفرض إرادته في الحفاظ على وطنه وارضه ومقدراته، ويسعي جاهداً للبناء وتحقيق السلام والتنمية، وبعقله وساعده تتحقق على أرض مصر الطيبة معجزة البناء.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في حفل الافتتاح

 "اليوم نشهد معا مشهدا جديدا من مشاهد الإنجاز التي تتحقق بسواعد المصريين، وبجهودهم الحثيثة المخلصة، والتي تعيد رسم خارطة مصر كي تتسع لأحلام المصريين وتليق بتضحيات أبناءها من اجلها، مصر الوطن الكبير الضارب في جذور التاريخ والبادئ للحضارة، والوطن الذي تعاهدنا معا على الحفاظ عليه بأرواحنا وبناءه بأيدينا، لنزرع له الأمل ونرسم له المستقبل".

افتتاح مدينة المنصورة الجديدة

حيث شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة وايضاً حفل افتتاح جامعة المنصورة الجديدة.

مدينة المنصورة الجديدة تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي المدينة ضمن مجموعة المدن الذكية الجديدة التي ششيدها الدولة المصرية على امتداد جميع أنحاء الجمهورية وتعتبرالمدينة احد مدن مصر الجديدة في ساحل مصر الشمالى، وتحتوي المنصورة الجديدة على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة على ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا، وايضاً مدارس وجامعات ومستشفيات وغيرها.

ويتم حالياً انشاء محطة قطار كهربائي لربط المنصورة الجديدة بالقديمة حيث لن يتخطي الوقت بين المدينتين عبر القطار الكهربائي 15 دقيقة.

مدينة المنصورة الجديدة

تنقسم مدينة المنصورة الجديدة إلى أربع مراحل، تم افتتاح المرحلة الاولي من قبل السيد الرئيس حيث تبلغ مساحة المرحلة الأولى 2063 فدانًا، وشملت خريطة مدينة المنصورة الجديدة ثلاثة أنواع من مشاريع الإسكان وهي الإسكان الاجتماعي والمتوسط والسياحي، لتوفير جميع الوحدات السكنية لجميع طبقات وافراد المجتمع، وجميع الوحدات المطروحة في المدينة كاملة التشطيب ومجهزة بجميع المرافق اللازمة، إلى جانب أن جميع وحدات الإسكان الاجتماعي تتسم بالطابع الساحلي علاوة على المسطحات الخضراء والخدمات الترفيهية في كل مشروع سكني.

فيديو افتتاح المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة

ahmed said
بواسطة : ahmed said
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-