الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية نظام 3-5 سنوات 2024 بوابة الحكومة المصرية برقم الجلوس

 ننشر لكم عبر موقع خدمات ونقلًا عت بوابة التعليم الفني التجاري نظام الثلاث سنوات بوابة التعليم الفني نتيجة الدبلومات 2024 شهادة الصف الثالث الثانوى الصناعي الصف الثالث التجاري برقم الجلوس، نتيجة الصف الثالث الثانوي الزراعي والتجاري عبر بوابة التعليم الفني الصناعي، الصف الخامس والثالث الصناعي والتجاري والزراعي.

نتائج امتحانات الدبلومات الفنية

حيث أعلن مساعد وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أنه تم النتهاء من تجهيز نتيجة الدبلومات الفنية للعام 2024، وتم اعتمادها إلكترونيا على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ونسبة النجاح قريبة جداً من العام الماضى.

تستطيع ان تقوم بالاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية عن طريق الموقع الالكتروني الرسمي المخصص للتعليم الفني او بوابة الحكومة المصرية، حيث ان هذه البوابات الحكومية تقوم بتقديم الخدمات التعليمية للطلاب والطالبات، والتي من ضمنها خدمة الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس لمختلف الأقسام مثل التجاري والصناعي نظام ثلاث سنوات ونظام خمس سنوات، وذلك بعد العمل علي اعتماد النتائج الخاصة بالدبلومات عن طريق مكتب وزير التربية والتعليم.

المدارس الصناعية والتجارية والزراعية والفندقية

وقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الأعوام الماضية بالتشجيع على الانتساب لهذه المدارس، عبر زيادة المحفزات والمزايا وعدد الكليات التي يمكن لطلاب التعليم الفني دخولها، ومن اجل تطوير التعليم الفني داخل جمهورية مصر العربية، قامت وزارة التربية والتعليم بانشاء المدارس الصناعية نظام الدراسة خمس سنوات مع نظام الثلاث سنوات القديم، بالإضافة إلى استحداث المدارس التطبيقية التكنولوجية والتي تتيح الدراسة والتدريب مع الشريك من القطاع الخاص او الحكومي والتي تمنح مميزات أخرى أهمها اتاحة أماكن التدريب بشكل مجاني وأيضا إعطاء مكافئة اثناء الدراسة بالإضافة إلى العمل في مصانع الشريك بعد انتهاء فترة الدراسة واستكمالها.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2024

أما حول موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2024، وموعد إعلان نتيجة الدور الاول لطلاب الدبلومات الفنية في المدارس (صناعي ـ زراعي ـ تجاري ـ فندقي) فقد تم التأكيد ان النتيجة فور ظهورها سوف تكون متاحة للجميع عبر رابط خصصته الوزارة للطلبة ولأولياء الامور لمعرفة نتيجة ذويهم حيث ان بنسبة نجاح الطلاب والطالبات قد بلغت 90% وذلك بوابة التعليم الفني الزراعي الصناعي التجاري والترسانة البحرية نتيجة الدبلومات الفنية خمس سنوات وثلاث سنوات برقم الجلوس والاسم اليوم السابع نتيجة الدبلومات الفنية الصناعية 2024.

حيث أنه يمكن كتابة رقم الجلوس من الان لإفادتكم بنتيجة الدبلومات الفنية فور إعتمادها، وذكرت مصادر أن النسبة المئوية للنجاح في الدبلومات الفنية مقاربة جدا للنسبة العام الماضي حيث بلغت النسبة العام الماضي 90%، وكانت قد انتهت امتحانات الدبلومات الفنية بدون مشاكل ليواصل كنترول شهادة الدبلومات الفنية في أعمال التصحيح ورصد الدرجات لامتحانات نهاية العام الدراسي 2024، للثانوية الصناعية والثانوية التجارية والثانوية الزراعية، وننشر النتيجة في موعدها نتيجة الدبلومات الفنية الصناعية 2024.

واعلن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024 لطلاب المدارس الثانوية الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية والتعليم والتدريب المزدوج ومدارس التكنولوجيا التطبيقية بمجرد الانتهاء من عمليات التصحيح وتجميع وتدقيق الدرجات.

يذكر أن امتحانات طلاب الدبلومات الفنية 2024 للفصل الدراسي الثاني من المقرر ان يتم اجراءها خلال الفترة من يوم 28 مايو الماضي، وحتى الخميس 9 يونيو الجاري، وذلك على مدار أسبوعين.

نتيجة الدبلوم التجاري الصناعي الزراعي الفندقي 2024

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم، نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2024، موجهًا الشكر لجميع كوادر التعليم الفنى والطلاب وأولياء الأمور على ما بذلوه من جهد في هذا العام الدراسي، واستكمال العملية التعليمية وفقا لخطة الحضور والخطة الدراسية مع خفض تسرب الطلاب من التعليم الفنى المنتظم إلى الدراسة بنظام العمال.

وحسب مصادر بوزارة التعليم الفني فإنه تقدم لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية بنظام الثلاث والخمس سنوات 235545 طالبا وطالبة، كما تعقد الامتحانات فى 625 لجنة بجميع القطاعات منها 313 لجنة للتعليم الصناعى، و117 لجنة للتعليم الزراعى، و164 لجنة للتعليم التجارى، و31 لجنة للتعليم الفندقى.

ونتيجه الدبلومات الفنيه الدور الاول وشهادة الدبلوم ونتيجه دبلوم الصنايع برقم الجلوس ونتيجة امتحانات الشهاده الثانوية الصناعية اليوم السابع ،  بعد اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية علي الموقع الرسمي فالكثير من الموقع في انتظار رفع نتيجة نتيجة الشهادة دبلومات التجارة 2024 من موقع اليوم السابع وفيتو ومصراوي والمصري اليوم ، الان رابط مباشر وملفات بر دي اف سريعة لتحميل كافو الاسماء ، fany.moe.gov.eg من جميع المحافظات برقم الجلوس.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس 2024 عبر بوابة الحكومة المصرية

لكي تقوم بالاستعلام عن نتائج امتحاحانت الدبلومات الفنية يجب عليك اتباع الخطوات التالية:
  • الخطوة الاولي تقوم بالدخول علي موقع بوابة الحكومة المصرية من “هــــــنا“.
  • الخطوة الثانية تقوم باختيار نوع الدبلوم زراعي صناعي تجاري.
  • الخطوة الثالثة تقوم بكتابة رقم الجلوس الخاص بك.
  • الخطوة الرابعة تقوم بالضغط علي عرض النتيجة.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس 2024 عبر بوابة التعليم الفني

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بانشاء منصة خاصة للمدارس الثانوية الفنية يمكنك عن طريقها الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية بجميع انواعها الزراعية والصناعية والتجارية والفندقية، عبر خطوات بسيطة ومن خلال رقم الجلوس الخاص بالطالب، ويمكنك الاستعلام عن نتائج طلاب الثانوية الفنية من خال بوابة الثانوية الفنية عن طريق اتباع الخطوات التالية:
  • الخطوة الاولي تقوم بالدخول الي الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم” من هنا“.
  • الخطوة الثانية يتوجب عليك اختيار أيقونة خدمات البوابة الرسمية للتعليم الفني ثم النقر علي نتائج الدبلوم.
  • الخوة الثالثة تقوم باختيار نوع الدبلوم الخاص بالطالب سواء كان ” فني، تجاري، صناعي” ثم اختيار عدد السنوات.
  • الخطوة الرابعة تقوم بكتابة رقم جلوس الطالب.
  • الخطوة الخامسة تضغط علي عرض نتيجة الدبلوم الفني.
  1. شهادة الدبلوم الصناعي.
  2. و شهادة الدبلوم الزراعي.
  3. شهادة الدبلوم التجاري.
  4. شهادة الدبلوم الفندقي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-