تجديد القيد في الخدمة المدنية تعز 2024 طريقة فتح التوظيف خدمات الدواوين اليمن www mocsi gov ye

في ظل السعي الي تحويل خدمات الدولة الي خدمات الكترونية توفر حكومة الجمهورية اليمنية خدمة الكترونية للشعب اليمني من اجل توفير الكثير من المجهود والوقت عليهم، وتتمثل هذه الخدمة في تجديد القيد في الخدمة المدنية باليمن 2024 وهي احد خدمات الدواوين المقدمة من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات الاجتماعية باليمن في جميع الحمافظات صنعاء تاعز حضرموت وغيرها من المدن والمحافظات اليمنية، ومن اجل هذا وفي خلال سطور قليلة عبر موقع خدمات ننشر لكم رابط تجديد القيد وطريقة التجديد.

تجديد القيد الخدمة المدنية 2024

يبحث الكثير من اليمنيين عن لينك تجديد القيد اليمن التابع لوزارة الخدمة المدنية ضمن خدمات الدواوين، حيث ان هذه الخدمة المتوفرة الكترونياً توفر علي اليمنين الذهاب الي السجل المدني، وهذه الخدمة هي لتجديد القيد والهوية الوطنية اليمنية لجميع المواطنين رجال وسيدات كبار وصغار، ويتم توفير تلك الخدمة بكل سهولة الكترونياً. عن طريق رابط مخصص تم تخصيصه بواسطة وزارة الخدمة المدنية والتأمينات الاجتماعية.

مكتب الخدمة المدنية والتامينات اليمن ٢٠٢٤ تأكيد القيد

تتوفر هذه الخدمة الالكترونية سكان جميع محافظات اليمن في الجنوب والشمال شرقاً وغرباً محافظات اليمن عمران البيضاء الحديدة الجوف المحويت أمانة العاصمة صنعاء زمار حجة اب مأرب ريمة صعدة تعز عدن ابين الصالح المهرة حضرموت ارخبيل سقطري لحج شبوة اليمن.

وحسب ما نشره موقع برنامج تأكيد القيد التابع لوزارة الخدمة المدنية عبر صفحته الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي فان خدمة تجديد القيد متوفرة كل يوم ولا ترتبط بوقت معين، فيمكن لجميع اليمنين الاستفادة من خدمات الدواوين خاصة خدمة تجديد القيد في او وقت يريدونه عبر خطوات بسيطة محددة من قبل الوزارة.

وذلك تلبية لمطالب الشعب الليبي بانشاء حسابات الخدمة المدنية لمحافظات اليمن المختلفة، من اجل مواكبة التطور الحادث في العالم وتحويل جميع الخدمات الي خدمات الكترونية مميكنة والاستغناء بشكل كامل عن الخدمات الورقية، وهو ما بدأت في تطبيقه جمهورية اليمن بالفعل.

ويبحث اليمنيين واليمنيات عن طريقة الاستعلام عن تجديد القيد في الخدمة المدنية وخدمات الدواوين تعز وصنعاء 2024 وهو ما نوفره بالتفصيل خلال سطور قليلة.

طريقة تجديد القيد في اليمن

اعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات الاجتماعية باليمن عن توفيرها لمجموعة من الطرق التي يمكن للمواطنين تجديد القيد من خلالها بعد استغنائهم عن تقديم الخدمة بشكل ورقي من المؤسسات الحكومية وتتمثل هذه الطرق في التالي:

  • اولا عن طريق الموقع الرسمي للوزارة والذي تجدونه اسفل الموضوع
  • ثانيا عن طريق خدمة الرسائل القصيرة للرقم (3962) عبر الشركات ( يمن موبايل –MTN – واي – سبأفون )
  • ثالثاً عن طريق الخدمة الصوتية على الرقم (3962) عبر شركة يمن موبايل.

تعليمات الاستعلام عن تأكيد تجديد القيد

هناك بعض التعليمات التي يجب عليك اتباعها من اجل تجديد القيد الكترونياً وتتمثل هذه التعليمات المقررة من اجل ان تكتب اسمك بالشكل الصحيح وبإتباع تعليمات البحث التالية :

  • كتابة حرف الألف ( ا )  بدون همزة. كـ ( أحمد = احمد)
  • استبدال حرف التاء المربوطة بحرف الهاء. كـ ( نيرة = نيره ).
  • في حالة ما إذا كان الاسم مركباً من كلمتين كـ ( عبدالجبار ) فتكون صيغة البحث كالتالي (عبد%الجبار ).
  • يمكن البحث باستخدام علامة  ( % ) كمتتم للبحث كـ ( %محمد اسلام%احمد = محمد اسلام احمد).

طريقة تجديد القيد خدمات الدواوين وزارة الخدمة المدنية اليمن ٢٠٢٤

  • الخطوة الاولي قم بالدخول علي رابط برنامج تأكيد القيد وزارة الخدمة المدنية.
  • الخطوة الثانية قم بادخال اسم المحافظة الخاصة بك.
  • الخطوة الثالثة قم بادخال اسمك.
  • الخطوة الرابعة قم بالضغط علي ايقونة ابحث.
  • الخطوة الخامسة قم بادخال رقدم القيد.
  • الخطوة السادسة قم بالضفط علي ايقونة تأكيد واصدار شهادة القيد.
ahmed said
بواسطة : ahmed said
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-