موعد بداية العام الدراسي الجديد في الكويت 2024 - 2025 للمدارس والجامعات التقويم الدراسي الرسمي

 في ظل اقتراب موعد بداية العام الدراسي الجديد في الكويت يسعي الكثير من الطلاب والطالبات واولياء الامور الي معرفة موعد بداية العام الدراسي الجديد في الكويت للمدارس والجامعات 2024 - 2025، حيث  تسعي وزارة التربية والتعليم في الكويت الي الالتزام بمواعيد محددة في الدراسة والمحافظة علي عملية سير التعليم بالبلاد بانتظام من اجل توفير بيئة مثالية للطلاب والطالبات واولياء امورهم للاستعداد للعام الدراسي الجديد في المدارس الحكومية والخاصة والدولية، وذلك لجميع المدارس بجميع مراحلها التعليمية وفي الجامعات في جميع المحافظات، ومن اجل هذا اعلنت الوزارة عن التقويم الدراسي الجديد في الكويت ويتضمن بداية الفصل الدراسي ونهاية الفصل الدراسي ومواعيد الامتحانات والاجازات الرسمية للعام الدراسي الجديد في الكويت، كل هذا واكثر تجدونه خلال هذا المقال عبر موقع خدمات.

العام الدراسي الجديد في الكويت

يبحث الكثير من الكويتيين عن تاريخ بدء العام الدراسي الجديد 2024 في الكويت ومتى ستفتتح الجامعات والمدارس في الكويت 2024، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بالاعلان عن موعد بداية العام الدراسي الجديد بعدما انهي تلاميذ معظم الفصول في المراحل التعليمية المختلفة امتحاناتهم الدراسية، ومن اجل هذا نتيح لكم معرفة التقويم الدراسي الجديد في الكويت، حيث اقترب موعد ظهور نتائج امتحانات الفصول الدراسية المختلفة بالكويت، للمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية وايضا الجامعات.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025 في الكويت

قامت الوزارة بتحديد موعد بدء الدوام لجميع العاملين في المدارس بمراحلها المختلفة يوم الاحد 10 سبتمبر المقبل ويوم 17 من نفس الشهر بدء دوام تلاميذ الأول الابتدائي، على أن يلتحق بقية تلاميذ المراحل التعليمية الاخري الابتدائية والمتوسطة والثانوية يوم الاثنين 18 سبتمبر، بينما سيكون موعد دوام رياض الأطفال يوم الأربعاء 20 من سبتمبر 2024. 

التقويم الدراسي الجديد في الكويت 2024 - 2025

كما اعلنت الوزارة ايضاً التقويم الدراسي الجديد في الدولة، حيث تم تحديد أن عطلة منتصف العام تبدأ من الاحد 21 يناير 2025 وتنتهي يوم الخميس 1 فبراير، على أن تبدأ امتحانات نهاية العام الدراسي للطلبة يونيو 2025م. كما تم الاعلان علي ان موعد اعلان نتيجة اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر في نفس موعد المرحلة الثانوية من يوم 2 حتى 13 بدء اختبارات الثاني عشر.

موعد التنقل بين المدارس في الكويت 2024 - 2025

فيما يخص الانتقال بين مختلف المدارس في دولة الكويت فقد اعلنت الوزارة عن طريق وكيل التعليم العام أسامة السلطان مواعيد بدء استقبال طلبات الانتقال بين مدارس الكويت المختلفة على أن يبدأ العمل في الكنترول 19 مارس ، بينما سيتم إغلاق باب النقل بين المدارس لطلبة المرحلة الثانوية يوم 2 أبريل ، وآخر موعد لاستلام حالات الترك وإعادة القيد لطلبة الصف الثاني عشر 18 مايو 2025، فيما سيتم رفع أرقام الجلوس لطلبة الثاني عشر على موقع الوزارة 22 مايو.

تاريخ عودة المعلمين والاداريين في الكويت 2024 2025

  • فيما يخص موعد وتاريخ بدء عمل رياض الأطفال في الكويت؛ فقد حددت وزارة التربية والتعليم الكويتية موعد عودة المعلمين والإداريين لجميع رياض الأطفال الحكومية ، وذلك يوم الأحد 11 سبتمبر 2024 م.
  • فيما يخص موعد وتاريخ بدء العمل للمدرسين ومديري المدارس الابتدائية فيبدأ من الثلاثاء 13 سبتمبر 2024 م.
  • فيما يخص موعد وتاريخ بدء العمل لمنسوبي المدارس الثانوية: ستبدأ ساعات العمل لمعلمي ومديري المدارس الثانوية العامة في الكويت في اليوم الموافق الثلاثاء 13 سبتمبر 2024 م.
  • فيما يخص موعد وتاريخ بدء عمل معلمين واداريين المدرسة الثانوية؛ فقد حددت الوزارة يوم الأحد 18 سبتمبر 2024 م.

التقويم الدراسي الجديد للمدارس والجامعات في الكويت 2024





ahmed said
بواسطة : ahmed said
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-