رابط حجز تذاكر حديقة الحيوان بالرياض 1445 كيفية الحجز سعر تذاكر حديقة حيوانات الرياض الملز 2024

في الفترة الاخيرة توفر المملكة العربية السعودية العديد من الرفاهيات للاسر السعودية من خلال عدة فعاليات رائعة تناسب جميع الفئات العمرية وجميع الاذواق وتآتي من ضمن هذه الفعاليات حديقة حيوانات الرياض، والتي تحتوي علي مجموعة كبيرة جداً من الحيوانات المختلفة،  وفي هذا الموضوع ننشر لكم خطوات حجز تذاكر حيوانات الرياض 2024 وأسعار تلك تذاكر حديثة الحيوان بالرياض 1445 للكبار والاطفال.

حديقة حيوانات الرياض

حديقة الحيوان بالرياض تأسست منذ عام 1987، وهي أقدم حديقة حيوانات بالمملكة ولكن بعد دخولها ضمن فعاليات موسم الرياض، غير كل شيء فيها، حيث تم زيادة انواع واعداد الحيوانات بها، كما أصبح يوجد بها حيوانات نادرة، واصبح بها العديد من المناظر الطبيعية الرائعة والعديد من الفعاليات المتميزة ومطاعم وغيرها.

وأصبحت حديقة الحيوانات بالرياض تحتوي علي أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة مختلفة في 6 مناطق محمية، مع تجارب مميزة جداً للزوار يجد فيها كل ما سحتاجه.

تم إنشاء حديقة حيوان الرياض في عاصمة المملكة العربية السعودية بأمر من الملك سعود بن عبد العزيز في عام 1957 لتكون بمثابة حديقة حيوانات برية خاصة به، والتي في الغالب كان تلك الحيوانات كهدايا للعائلة المالكة السعودية من مختلف انحاء العالم، ومعظم حيوانات الحديقة في السابق كانت موضوعة في أراضي قصر الناصرية (القصر الملكي السعودي الموجود في حي الناصرية) في الرياض. 

وعندما قاموا بذلك لم يكونوا حينها قادرين على التعامل مع الحشد المتزايد من الناس الذي تجمعوا لمشاهدة الحيوانات، لكن فيما بعد أصبحت حديقة الحيوان التي في الملز تعرف بحديقة حيوان الرياض، وفي عام 1981 تم هدم هيكل حديقة حيوان الرياض بالكامل لبناء حديقة حيوانات عامة جديدة كبيرة وتليق بالعاصمة السعودية، وبعد ست سنوات في عام 1987 تم افتتاحها، صممت حديقة الحيوان من قبل المستشارين المقيمين في لندن سفاري باركس إنترناشونال، وبعد التوقيع على اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض وبحلول عام 1988 بدأت حديقة الحيوان في استقبال مختلف الحيوانات من دول مثل الولايات المتحدة وبيرو وأستراليا وسنغافورة وكينيا ومصر. في المقابل أرسلت حديقة حيوان الرياض في وقت لاحق قطتين رمل إلى حديقة حيوان سينسيناتي في أوهايو، الولايات المتحدة.

أسعار تذاكر حديقة الحيوان بالرياض

تتواجد فعالية حديقة الحيوان في عاصمة المملكة مدينة الرياض، وتبدأ أسعار التذاكر الخاصة بحديقة الحيوان بها من 5 ريال سعودي للأطفال من سن 3 إلى 10 سنوات، وحتي سعر التذكرة للكبار الذي يبلغ 11 ريال.

  • سعر تذكرة الدخول للأطفال من سن (3-10) طوال أيام الأسبوع : 5 ريال سعودي.
  • سعر تذكرة الدخول للأطفال من سن (3-10) إجازة نهاية الأسبوع : 5.75 ريال سعودي.
  • سعر تذكرة الدخول للكبار طوال أيام الأسبوع: 11 ريال سعودي.
  • سعر تذكرة الدخول للكبار إجازة نهاية الأسبوع: 11.50 ريال سعودي.

مواعيد عمل حديقة حيوانات الرياض

بدأت فعاليات حديقة الحيوانات خلال موسم الرياض فوق الخيال منذ يوم 8 نوفمبر الماضي وتفتح أبواب حديقة حيوان الرياض للزوار من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 5 مساء يوميا، ولكن يمنع دخول الحديقة بعد الرابعة مساء.

حجز تذاكر حديقة الحيوان بالرياض

  • في الخطوة الاولي عليك الذهاب إلى موقع حجز التذاكر ticketmx من هـنا.
  • الخطوة الثانية وبعد دخولك إلى فعالية حديقة الحيوان بالرياض مباشرة، قم بالنقر على حجز الآن.
  • الخطوة الثالثة بعد ذلك قم بتسجيل الدخول بالإيميل وكلمة المرور، وقم بحجز  التذاكر التي تريدها.

اشياء يجب معرفتها قبل حجز التذكرة

  • لا يمكنك استرداد ثمن التذكرة بعد حجزها.
  • قد يتم تفتيشك وتفتيش مقتنياتكك عند دخول حديقة الحيوانات.
  • يمنع منعاً باتاً إعادة بيع التذكرة بعد حجزها، حيث انها تحجز باسمك.
  • يوافق حامل التذكرة بصفته بحديثة حيوانات الرياض على الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية المسجلة التي قد يتم نشرها على شبكة الأنترنت.
  • يمنع إدخال الأطعمة والمشروبات ايا كانت الي حديقة الحيوانات.
  • يمنع منعاً باتاً التدخين داخل حديقة الخيوانات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-