قائمة افضل افلام وثائقية موجودة علي نيتفليكس Netflix 2024 اجمل افلام وثائقية في نيتفليكس

اليوم نقدم لكم قائمة قيمة جدا من أجمل وأروع الأفلام الوثائقية المتوفرة الآن على منصة نتفليكس، وذلك للعام 2024، فهي افلام وثائقية ستضيف لعملوماتك الكثير بشكل رائع وممتع، اليكم قائمة افضل الافلام الوثائقية علي نيتفيكس.

the30

 من إخراج افادوا فيراني فيلما وثائقيا لاذعا يبحث في الاعتقال الجماعي للأقليات في أميركا، هذا الفيلم لا يشير فقط إلى العنصرية المتأصلة في المجتمع الأمريكي، والتي تؤدي في كثير من الأحيان إلى اعتقال واسع النطاق للأمريكيين الأفارقة والأقلية الأخرى، وإنما يشير أيضا إلى الربح المادي الذي تحققه وسائل الإعلام والحكومات والشركات جراء هذا الاضطهاد العنصري، 

الأخطبوط معلمي

من إخراج وتأليف ببئر ليش وجيمس ريد هذا الفيلم الوثائقي الرائع يتناول رحلة المخرج كريج فوستر الذي ذهب للغطس قبالة سواحل جنوب إفريقيا ليصدم أخطبوط رائعا فيقرر التفاعل معه والاختلاط به يوميا ليتعلم قدر استطاعته على هذا الكائن الغريب من خلال التصوير الفوتوغرافي المذهل تحت الماء، يمكننا رؤية وإدراك مدى ذكاء وروعة هذا المخلوق الرائع وكيف يشق طريقه للبقاء على قيد الحياة، إنه أحد أكثر الأفلام الوثائقية روعة. 

جريمة قتل بالجوار

للمخرج جين بوب لويل، هذا الفيلم الوثائقي يتناول جريمة قتل مروعة ومثيرة للغضب تمت في عام ألفين 2018 استخدم فيها منشورات وسائل التواصل الاجتماعية وتسجيلات ورسائل نصية ولقطات فيديو منزلية، يدرس الفيلم اختفاء سيدة تدعى شنان واتس وطفليها والأحداث المروعة التي أعقبت استجواب زوجها من قبل الشرطة بشأن تورطه المحتمل في اختفاءهما، أهم ما في هذا الفيلم أنه يكشف الأكاذيب والخدع التي يمكن أن تحملها ملفات التعريف على وسائل التواصل الاجتماعي. 

الرقصة الأخيرة

إخراج جيبسون هير. هذا البرنامج الوثائقي عبارة عن عشر حلقات مدة كل حلقة ساعة، يتناول قصة الموسم الأخير لأسطورة سلسلة مايكل جوردن جنبا إلى جنب مع قصة حياته السابقة ومسيرته المهنية، يركز هذا البرنامج على المهارة التي التي تميز بها جوردان وقيادته ومكانته بين أعضاء فريقه، لذا إذا كنت من محبي أو من عشاق الأسطورة الرياضية مايكل جوردان، فإن هذا البرنامج الوثائقي سيروي لكم قصة رائعة لرجل قضى حياته في السعي لتحقيق العظمة والشهرة. 

مكعبات السرعة

من إخراج سو كام، مدة هذا الفيلم أربعين دقيقة فقط تتناول قصة المنافسات التي التي خاضها الأسترالي فيليكس دي جزا الذي كان أسطورة العالم بلا منازع في حل ألغاز مكعبات السرعة إلى أن جاء الأمريكي فاك سبارك، فالاثنان كانا صديقين وبطلين متنافسين في نفس الوقت، وعلى الرغم من هذا لم يخشى فيليكس يوما صعود فوكس، بل كان يشجعه و يهنئه ويساعده إذا لزم الأمر، لقد تناول هذا الفيلم الوثائقي العلاقة الراقية الإيجابية التي ربطت بين هذين البطلين.

سينما

من إخراج عاصف كابادوكيا، لست مضطرا لأن تكون من محبي أو متابعي مسابقات الفورمولا ون، لتتابع هذا الفيلم الوثائقي الرائع الذي تم إنتاجه في عام 2010 والذي يحكي قصة بطل سباقات البرازيلية آري تون سينا منذ بدايته في عام 1984 وحتى وفاته الصادمة في حادث مروع في عام 1994، يؤرخ الفيلم أيضا مدى التنافس الذي كان بين سينا وزميله ألان بروست، إنه فيلم وثائقي يستحق المشاهدة بكل تأكيد.

ملك النمور قتل وفوضى وجنون

من إخراج أديك جود وورك شكلا كل حلقة من تلك السلسلة الوثائقية المكونة من سبع حلقاته تفوق سابقتها متعة وإثارة وجنونا لدرجة الإبهار، تتناول هذه السلسلة قصص جو أكسل تك مالك وصاحب حديقة حيوانات خاصة لتربية القطط الكبيرة في أوكلاهوما تملأ تلك القصص العديد من الخرافات والأسلحة ومحاولة الحصول على رئاسة الولايات المتحدة، بالإضافة إلى المؤامرات وجرائم القتل مقابل الأجر. 

الاختراق العظيم 

من إخراج عامر وجيهان تيم، يتناول هذا الفيلم الوثائقي الذي عرض في عام 2019 فضيحة بنظرة عميقة متفحصة وصارمة، حيث يتناول الكيفية التي استخدمت بها البيانات الخاصة بمستخدمي الفيسبوك لاستهداف إعلانات لمقاطع فيديو تحمل فيروسات وقصص مزيفة والتلاعب بنتائج الانتخابات الرئاسية في أميركا من خلال مقابلة مع صحافيين ستقصائي مين.

سيحبونني بعد موتي 

من إخراج مورغان نيفيل هذا الفيلم الذي تم إنتاجه في عام 2018 تدور أحداثه حول كيفية صناعة الأفلام، فهو لا يؤرخ فقط لعقود طويلة من العمل والتصوير وإعادة تصويره والتحرير وإعادة التحرير، إلا أنه يعطى أيضا بنظرة ثاقبة على حياة أرسن ويلز المهنية بعد أن أصدرت نيتفليكس فيلمه المفقود منذ فترة طويلة.

حوارات مع قاتل 

روايات تيد باندي إخراج جو أيرلندا، كان القاتل المتسلسل تيد باندي فريد من نوعه، فهو لم يعترف بجرائمه التي تجاوزت ثلاثين جريمة قتل جميعها للنساء إلا قبل أيام قليلة من إعدامه، لذا فإن حلقات هذا الفيلم الوثائقي والذي يتكون من أربعة أجزاء والتي تتناول قصة هذا القاتل جديرة بالمشاهدة، خصوصا أنها مأخوذة من سلسلة المقابلات التي أجريت مع باندي بعد موافقته بشرط التحدث بصيغة الغائب لتحليل نوع الشخصية الذي ربما ارتكب الجرائم المنسوبة إليه الفيلم يستضيف العديد ممن تعامل مع باندي شخصيا، كما أنه يؤرخ لحياته وجرائمه ويقارنها بالأكاذيب التي رواها باندي نفسه عن نفسه. إنه فيلم وثائقي من الصعب تكراره.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-