مواعيد قطارات الحوامدية اسوان والعكس 2024

مدينة أسوان هي عاصمة محافظة أسوان في مصر. اعتبرت أسوان تاريخيًا إحدى أهم مدن جنوب مصر والبوابة الجنوبية لها، حيث يقع إلى الجنوب منها الشلال الأول لنهر النيل والذي مَثَّل حدًا طبيعيًا بين صعيد مصر والنوبة. تقع المدينة على الضفة الشرقية لنهر النيل. يصلها بالقاهرة خط سكة حديد وطرق برية صحراوية وزراعية ومراكب نيلية ورحلات جوية محلية. ويبلغ عدد سكانها تقريبا 900 ألف نسمة. وهي واحدة من المدن المبدعة المسجلة في قائمة اليونسكو في مجال الحرف والفنون، وفي هذا الموضوع عبر موقع خدمات ننشر لكم مواعيد قطارات اسوان الحوامدية 2024، وجدول مواعيد قطارات الحوامدية اسوان.

مواعيد قطارات اسوان الحوامدية

  • قطار رقم 833 من نوع قطار درجة ثالثة مميز، يخرج من محطة قطارات اسوان في الساعة 12:10 منتصف الليل، ويصل الي محطة قطارات الحوامدية في الساعة 4:07 عصرًا.
  • قطار رقم 81 من نوع قطار درجة ثالثة مميز، يخرج من محطة قطارات اسوان في الساعة 9:30 صباحًا، ويصل الي محطة قطارات الحوامدية في الساعة 1:07 صباحًا.

مواعيد قطارات الحوامدية اسوان

  • قطار رقم 832 من نوع قطار درجة ثالثة مميز، يخرج من محطة قطارات الحوامدية في الساعة 1:23 صباحًا، ويصل الي محطة قطارات اسوان في الساعة 5:40 مساءً.
  • قطار رقم 80 من نوع قطار درجة ثالثة مميز، يخرج من محطة قطارات الحوامدية في الساعة 9:12 صباحًا، ويصل الي محطة قطارات اسوان في الساعة 1:40 صباحًا.

الهيئة القومية لسكك حديد مصر

الهيئة القومية لسكك حديد مصر هي واحدة من اقدم هيئات السكك الحديد في العالم حيث تعد الثانية في العالم من حيث القدم بعد السكك الحديدية البريطانية، تعمل الهيئة علي تشغيل القطارات التي تربط الدولة من شمالها الي جنوبها، ومن شرقها الي غربها، ويسافر الملايين من المصريين والاجانب علي ارض مصر يومياً من خلال قطارات الهيئة من والي مختلف المدن والقري والمحافظات في اقاليم مصر المختلفة، وتعد القطارات هي اكثر وسائل المواصلات استخداماً في مصر بسبب امانها وانخفاض سعرها نسبياً عن باقي وسائل المواصلات، وقامت الهيئة مؤخراً بتحديث القطارات الموجودة بها سواء عن طريق شراء جرارات جديدة او عربات جديدة للقطارات مثل القطار الروسي والقطار الاسباني وقطار الكهرباء السريع وغيرها من القطارات، وتسعي الي التطوير المستمر.

تطبيق سكك حديد مصر لحجز تذاكر القطارات

قامت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بانشاء تطبيق جديد علي الهواتف الذكية من اجل اتاحة حجز تذاكر القطارات عبر الانترنت، ويقوم التطبيق الجديد بتوفير خدمات الكترونية للمسافرين عبر قطارات سكك حديد مصر، وهو تطبيق يعمل علي مختلف الهواتف المحمولة الذكية التي تعمل بنظامي الاندرويد والـ ios وذلك توفيراً للوقت والمجهود وببسهولة تامة لجميع المحافظات والمحطات المختلفة، ويتم تطوير هذا التطبيق بين كل حين واخر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-