مواعيد قطارات عشما القاهرة والعكس

قرية عشما إحدى قرى مركز الشهداء التابع لمحافظة المنوفية في مصر، بلغ عدد سكان عشما 5,103 نسمة، حسب الإحصاء الرسمي لعام 2006، قرية عشما من القرى القديمة، حيث وردت باسم «عشمه» في أعمال المنوفية ضمن قرى الروك الصلاحي التي أحصاها ابن مماتي في كتاب قوانين الدواوين، كما وردت باسم «عشمه» في أعمال المنوفية ضمن قرى الروك الناصري التي أحصاها ابن الجيعان في كتاب «التحفة السنية بأسماء البلاد المصرية». وفي العصر العثماني وردت باسم «عشمه» في التربيع العثماني الذي أجراه الوالي العثماني سليمان باشا الخادم في عصر السلطان العثماني سليمان القانوني ضمن قرى ولاية المنوفية، وفي تاريخ 1228هـ/1813م الذي عدّ قرى مصر بعد المسح الذي قام به محمد علي باشا باسم «عشما» ضمن قرى مديرية المنوفية، ويوجد في القرية محطة قطارات عشما التي تربطها مع الكثير من الري والمدن، ومن خلال هذه المقالة تجدون مواعيد قطارات عشما القاهرة، وجدول مواعيد قطارات القاهرة عشما.

مواعيد قطارات عشما القاهرة

قطار رقم 538 من نوع قطار درجة ثالثة مطور، يخرج من محطة قطارات عشما بالمنوفية في الساعة 6:26 صباحًا، ويصل الي محطة قطارات مصر برمسيس في الساعة 9:40 صباحًا.

مواعيد قطارات القاهرة عشما

  • قطار رقم 539 من نوع قطارات درجة ثالثة مطور، يخرج من محطة قطارات مصر برمسيس في القاهرة الساعة 7:20 صباحًا، ويصل الي محطة قطارات عشما بمركز الشهداء في محافظة المنوفية الساعة 10:09 صباحًا.
  • قطار رقم 557 من نوع قطارات درجة ثالثة مطور، يخرج من محطة قطارات مصر برمسيس في القاهرة الساعة 6:40 مساءً، ويصل الي محطة قطارات عشما بمركز الشهداء في محافظة المنوفية الساعة 9:38 مساءً.

تطبيق السكة الحديد لمعرفة المواعيد وحجز التذاكر

لمواكبة التطورات الحادثة في مصر في جميع الخدمات الحكومية قامت شركة سكك حديد مصر باطلاق تطبيقها الالكتروني علي الهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي الاندرويد والـ ios والذي يساعد المسافرين بين المحطات المختلفة بالاستعلام عن مواعيد القطارات الرسمية ومعرفة سعر التذكرة وحجز تذاكر القطارات الدرجة الاولي والثانية الكترونياً عبر التطبيق توفيراً للوقت والمجهود وببسهولة تامة لجميع المحافظات والمحطات المختلفة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-