مواعيد قطارات ابو شوشة الجيزة والعكس

مدينة الجيزة هي عاصمة محافظة الجيزة. وتشكل مع القاهرة وشبرا الخيمة معاً القاهرة الكبرى. وتقع مدينة الجيزة في شمال مصر بين نهر النيل إلى الشرق والصحراء الغربية إلى الغرب. وهي تلاصق القاهرة عاصمة مصر. والجيزة من كبرى المدن المصرية من حيث المساحة والسكان. وهي من المدن القديمة التي أنشئت وقت فتح المسلمون لمصر و يقع بالجيزة مناطق مهمة مثل أهرام الجيزة و المتحف المصري الكبير و أبو الهول، قرية أبو شوشة هي إحدى القرى التابعة لمركز أبو تشت في محافظة قنا في جمهورية مصر العربية. حسب إحصاءات سنة 2006، بلغ إجمالي السكان في أبو شوشة 11701 نسمة، منهم 5818 رجل و5883 امرأة، ويوجد في القرية محطة قطارات ابو شوشة والتي تربط القرية مع عديد القري والمدن في محافظة قنا وباقي المحافظات، وفي هذا المال عبر موقع خدمات ننشر لكم مواعيد قطارات ابو شوشة الجيزة، وجدول مواعيد قطارات الجيزة ابو شوشة.

مواعيد قطارات ابو شوشة الجيزة

قطار رقم 81 من نوع قطار روسي، يخرج من محطة قطارات ابو شوشة في الساعة 11:15 صباحًا، ويصل الي محطة قطارات المنشأة في الساعة 9:55 مساءً.

مواعيد قطارات الجيزة ابوشوشة

قطار رقم 80 من نوع قطار روسي، يخرج من محطة قطارات الجيزة في الساعة 9:25 صباحًا، ويصل الي محطة قطارات ابو شوشة في الساعة 7:34 مساءً.

حجز تذاكر القطارات

قامت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بانشاء تطبيق جديد علي الهواتف الذكية من اجل اتاحة حجز تذاكر بشتيلرات عبر الانترنت، ويقوم التطبيق الجديد بتوفير خدمات الكترونية للمسافرين عبر قطارات سكك حديد مصر، وهو تطبيق يعمل علي مختلف الهواتف المحمولة الذكية التي تعمل بنظامي الاندرويد والـ ios وذلك توفيراً للوقت والمجهود وببسهولة تامة لجميع المحافظات والمحطات المختلفة، ويتم تطوير هذا التطبيق بين كل حين واخر.

الهيئة القومية لسكك حديد مصر

الهيئة القومية لسكك حديد مصر هي واحدة من اقدم هيئات السكك الحديد في العالم حيث تعد الثانية في العالم من حيث القدم بعد السكك الحديدية البريطانية، تعمل الهيئة علي تشغيل بشتيلرات التي تربط الدولة من شمالها الي جنوبها، ومن شرقها الي غربها، ويسافر الملايين من المصريين والاجانب علي ارض مصر يومياً من خلال قطارات الهيئة من والي مختلف المدن والقري والمحافظات في اقاليم مصر المختلفة، وتعد بشتيلرات هي اكثر وسائل المواصلات استخداماً في مصر بسبب امانها وانخفاض سعرها نسبياً عن باقي وسائل المواصلات، وقامت الهيئة مؤخراً بتحديث بشتيلرات الموجودة بها سواء عن طريق شراء جرارات جديدة او عربات جديدة للقطارات مثل بشتيلر الروسي وبشتيلر الاسباني وقطار الكهرباء السريع وغيرها من بشتيلرات، وتسعي الي التطوير المستمر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-