مواعيد قطارات بهجورة ابو تشت والعكس

قرية بهجورة هي إحدى القرى التابعة لمركز نجع حمادى في محافظة قنا في جمهورية مصر العربية. حسب إحصاءات سنة 2006، بلغ إجمالي السكان في بهجورة 33685 نسمة، منهم 17047 رجل و16638 امرأة، بهجورة من القرى القديمة، حيث رجّح محمد رمزي في كتابه «القاموس الجغرافي للبلاد المصرية» أنها القرية القديمة التي ذكرها إميل أميلينو في كتابه «جغرافية مصر في العصر القبطي»، والتي يعني اسمها «حظيرة الجمال». وقال عنها ياقوت الحموي في كتابه «معجم البلدان»: «بهجورة: بسكون الهاء، وضم الجيم: من قرى الصعيد في غربي النيل، وبعيدة عن شاطئه، يكثر فيها زرع السكر». كما ذكرها ابن مماتي في كتابه «قوانين الدواوين» باسم «البهجورات» ضمن أعمال القوصية، كذلك ذكرها ابن الجيعان في كتابه «التحفة السنية بأسماء البلاد المصرية» باسم «بهجورة». وظلّ الاسم مستقرًا على ذلك، حيث وردت به في دفاتر الروزنامة القديمة لسنة 1231هـ/1816م، اما أبو تشت هو إحدى مراكز محافظة قنا في صعيد مصر، هو أول مركز في محافظة قنا من الشمال بعد محافظة سوهاج يحده من الشمال مركز البلينا ويتبع محافظة سوهاج ومن الجنوب الغربي مركز فرشوط ونجع حمادي من الجنوب الشرقي، ومن الناحية التاريخية يعتبر مركز أبو تشت ضمن حضارة نقادة الأولى أو حضارة العمرة (وهي من حضارات العصر الحجري القديم - قبل الميلاد)، أبوتشت في اللغة يعود أصل التسمية إلى اللغة الفرعونية القديمة. وهي في الأصل بادتشت أي الطريق الوادي وهو وادي سمهود القرى التابعة لها، وفي هذا المقال عبر موقع خدمات ننشر لكم مواعيد قطارات أبو تشت بهجورة، وجدول مواعيد قطارات بهجورة ابو تشت.

مواعيد قطارات ابو تشت بهجورة

  • قطار رقم 732 من نوع قطار درجة ثالثة مطور، يخرج من حمطة قطارات ابو تشت في الساعة 7:13 صباحًا، ويصل الي محطة قطارات بهجورة في الساعة 7:33 صباحًا، لا يعمل القطار في ايام الجمعة والعطلات الرسمية.
  • قطار رقم 736 من نوع قطار درجة ثالثة مطور، يخرج من حمطة قطارات ابو تشت في الساعة 5:08 مساءً، ويصل الي محطة قطارات بهجورة في الساعة 5:28 مساءً.

مواعيد قطارات بهجورة ابو تشت

  • قطار رقم 733 من نوع قطار درجة ثالثة مطور، يخرج من مطحة قطارات بهجورة في الساعة 6:18 صباحًا، ويصل الي محطة قطارات ابو تشت في الساعة 6:38 صباحًا.
  • قطار رقم 735 من نوع قطار درجة ثالثة مطور، يخرج من مطحة قطارات بهجورة في الساعة 1:18 ظهرًا، ويصل الي محطة قطارات ابو تشت في الساعة 1:38 ظهرًا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-