مواعيد قطارات الضبعة القاهرة والعكس 2024

مدينة الضبعة هي احدي المدن التابعة لمحافظة مطروح، التي تقع في شمال غرب مصر. والضبعة إداريا تبدأ من قرية غزالة شرقًا حتى قرية فوكة غربًا ومساحتها الإجمالية تبلغ 60 كيلو مترا على الساحل وتوجد بها منشآت تعليمية مختلفة، ويمر بها خط للسكة الحديد. كما تبعد عن الطريق الدولي مسافة 2 كيلومتر. ترجع شهرة هذه المدينة إلى أهميتها السياسية، حيث أنها تحتوى على أحد أنسب المواقع الصالحة لبناء مفاعل نووى في مصر، ويوجد بالمدينة ومحطة قطار الضابعة التي تربط المدينة مع عديد المدن والقري في محافظة مطروح وفي الكثير من المحافظات الاخري، والتي من ضمنها محطة مصر الواقعة في منطقة رمسيس بالقاهرة، وهلال عذع السطور القليلة ننشر لكم مواعيد قطارات الضابعة القاهرة 2024، جدول مواعيد قطارات القاهرة الضبعة.

مواعيد قطارات الضبعة القاهرة

هناك قطارين يخرجان من محطة الضبعة محافظة مطروح، ويقفان في حطة مصر برمسيس في القاهرة، وقد جاءت مواعيد قطارات الضبعة القاهرة كالتالي:
  • القطار رقم 1208\1209 من نوع درجة ثالثة مميز، ويخرج من محطة قطار الضبعة الساعة 8:58 صباحاً، ويصل محطة مصر برمسيس في القاهرة الساعة 3:35 عصراً.
  • القطار رقم 942\943 من نوع درجة ثالثة وثانية مختلط "مميز - مكيف"، ويخرج من محطة قطار الضبعة الساعة 6:56 مساءً، ويصل محطة مصر برمسيس في القاهرة الساعة 1:25 صباحاً.

موعد قطار القاهرة الضبعة 

هناك قطارين يخرجان من محطة مصر في القاهرة ويقفان في محطةالضبعة في محافظة مطروح، وقد جاءت مواعيد قطارات القاهرة الضبعة كالتالي:
  • القطار رقم 939\940 من نوع درجة ثالثة مميز، ويخرج من محطة مصر برمسيس في القاهرة الساعة 5:45 صباحاً، ويصل محطة قطارالضبعة مطروح الساعة 11:48 ظهراً.
  • القطار رقم 1205\1206 من نوع درجة ثالثة مميز، ويخرج من محطة مصر برمسيس في القاهرة الساعة 6:50 صباحاً، ويصل محطة قطار الضبعة مطروح الساعة 1:27 ظهراً.

المفاعل النووي في الضبعة

في يوم 9 فبراير 2010، صرح زهير جرانة، وزير السياحة المصري، خلال مؤتمر صحفي، إن مشروع مفاعل الضبعة النووي لن يكون له أي تأثيرات ضارة على الاستثمارات السياحية في هذه المنطقة، مشيرا إلى أن فرنسا التي تعد واحدة من أكبر الدول السياحية تقوم ببناء المحطات النووية في محيط المنتجعات السياحية، والمناطق السكنية.

وفي 25 أغسطس، حسم رئيس مصر السابق حسني مبارك جدلا يدور منذ ثلاث سنوات حول موقع أول محطة نووية لتوليد الكهرباء وأقر اختيار منطقة الضبعة على الساحل الشمالي الغربي للبلاد لإقامتها.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية آنذاك سليمان عواد «حسم الجدل بشأن موقع الضبعة، حيث تقرر ان تكون الضبعة موقعا لأول محطة كهرباء تعمل بالطاقة النووية في مصر».

وكانت مصر احدي الدول التي وقعت على معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية في سنة 1981 وهي تدعو إلى إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الاسلحة النووية وتنتقد بانتظام إسرائيل في هذا الملف.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-