مواعيد قطارات السد العالي ابو تيج والعكس

سد أسوان العالي أو السدّ العالي هو سد مائي على نهر النيل في جنوب مصر، أنشئ في عهد جمال عبد الناصر وقد أسهم السوفييت في بنائه. تملكه وتُشغله الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، وقد ساعد السد كثيراً في التحكم على تدفق المياه والتخفيف من آثار فيضان النيل. يستخدم لتوليد الكهرباء في مصر. طول السد 3600 متر، عرض القاعدة 980 متر، عرض القمة 40 مترا، والارتفاع 111 متر. حجم جسم السد 43 مليون متر مكعب من إسمنت وحديد ومواد أخرى، اما أبو تيج مدينة مصرية في صعيد مصر، وهي قاعدة مركز أبو تيج، وبها يقع ضريح الفرغل، ويوجد في المدينة محطة قطارات ابو تيج والتي تربط المدينة مع العديد من القري والمدن في محافظات الصعيد وفي مختلف المحافظات المصرية، وفي هذا المقال عبر موقع خدمات ننشر لكم مواعيد قطارات ابو تيج السد العالي، وجدول مواعيد قطارات السد العالي ابو تيج.

مواعيد قطارات ابو تيج السد العالي

  • قطار رقم 188 من نوع قطار مميز، يخرج من محطة قطارات ابو تيج في الساعة 1:38 صباحًا، ويصل الي محطة قطارات السد العالي في الساعة 11:20 صباحًا.
  • قطار رقم 90 من نوع قطار مميز، يخرج من محطة قطارات ابو تيج في الساعة 4:43 صباحًا، ويصل الي محطة قطارات السد العالي في الساعة 3:05 عصرًا.

مواعيد قطارات السد العالي ابو تيج

  • قطار رقم 187 من نوع قطار مميز، يخرج من محطة قطارات السد العالي في الساعة 9:10 مساءً، ويصل الي محطة قطارات ابو تيج في الساعة 7:02 صباحًا.
  • قطار رقم 91 من نوع قطار مميز، يخرج من محطة قطارات السد العالي في الساعة 10:40 مساءً، ويصل الي محطة قطارات ابو تيج في الساعة 8:07 صباحًا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-