التأشيرة الخليجية الموحدة تعرف علي موعد بدء العمل بها والية عملها

في خطوة هامة من اجل تنمية السياحة في مختلف دول امجلس التعاون الخليجي الخليجي السعودية وعمان والامارات والكويت والبحرين وقطر، تم اطلاق مشروع طموح جدًا يهدف الي امكانية استخراج فيزا تمكن السياح من زيارة جميع مدن الخيج، حيث لا يحتاج السائح الي استخراج فيزا خاصة بكل دولة من اجل زيارتها، مما يساهم في تعزيز السياحة في تلك الدول.

موعد بدء استخراج التأشيرة الخليجية الموحدة وآلية عملها

صرح احمد عقيل الخطيب وزير السياحة السعودي، أن التأشيرة الخليجية الموحدة، التي تتيح لحامليها الدخول إلى دول مجلس التعاون الخليجي كلها بدلًا من استخراج تأشيرة خاصة لكل دولة، ستكون متاحة للاستخراج في بداية العام المقبل 2025.

حيث أكد أن التأشيرة الخليجية الموحدة ستسمح لسياح الذين يحصلون على تأشيرة دخول أو إقامة في إحدى دول مجلس التعاون الست بالدخول إلى باقي الدول الأخرى دون الحاجة الي استخراج تأشيرة اخري، على غرار تأشيرة الشينغن في الاتحاد الأوروبي.

وبالاضافة الي تعزيز السياحة في دول الخليج العربي، ستساعد تلك التأشيرة في توفير سفر سهل للمقيمين في تلك الدول بين بعضها البعض.

اعتماد التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج

وكان وزير الخارجية السعودي قد اعلن في وقت سابق علي اعتماد التأشيرة الخليجية الموحدة، عن طريق  المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث أكد أن المجلس الخليجي وجه وزراء الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ التأشيرة السياحية الموحدة.

وقال أن هذا قرار اعتماد التأشيرة السياحية الموحدة يعد خطوة تاريخية تعكس التزام المجلس بتعزيز التعاون وتعميق الروابط في مجال السياحة وغيرها من المجالات، وتعزيز مكانة دول الخليج كوجهة سياحية عالمية مميزة.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-