رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة حج الداخلية والسياحة والجمعيات 2024

بدأت نتيجة قرعة الحج في جمهورية مصر العربية بالظهور في جميع المحافظات ويبحث الكثير من الاشخاص في جميع محافظات مصر عن نتائج حج القرعة 2024 مصر، وذلك حيث بدأت نتائج قرعة الحج في الظهور لجميع انواع الحج حج الداخلية وحج السياحة وحج الجمعيات،، وفي هذا الموضوع الحصري عبر موقع خدمات ننشر لكم نتيجة قرعة الحج في مصر.

الحج عند المسلمين

ان الحج هو الركن الخامس عند المسلمين وهو احد اعظم الشعائر عند الله سبحانه وتعال، وهو مفروض علي المسلم القادر لمرة واحدة طيلة حياته، والمسلم الغير قادر سواء ماديا او صحيا فلا اثم عليه، وشعائر الحج بالكامل تكون في اراضي المملكة العربية السعودية وهي كثيرة مثل زيارة بيت الله الحرام والمسجد النبوي والصعود علي الصفا والمرة والوقوف في جبل عرفات ورمي الجمرات وغيرها من الشعائر، ولعل اعظم الشعائر هي ذكر الله والاثناء عليه، فالله يباهي بهؤلاء الحجاج ملائكته، ولعل اشهر اقوال الحجاج اثناء قيامهم بالحج لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك ان الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك.

موعد ظهور نتيجة قرعة الحج 2024

بدأت بالفعل نتيجة حج القرعة في الظهور منذ بداية اللاسبوع الحالي، وفيما يخص موعد ظهور نتيجة حج القرعة 2024 في مصر جميع المحافظات فهي كالتالي :- 
  • نتيجة حج الرعة في محافظات "القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسوان والشرقية"، موعد ظهورها هو يوم السبت 11/3/2024.
  • نتيجة قرعة الحج 2024 بمحافظات "مطروح والأقصر والدقهلية ودمياط والقليوبية والفيوم"، ،موعد ظهورها هو يوم الاحد 12/3/2024.
  • نتيجة قرعة الحج 2024 بمحافظات "البحيرة وقنا والغربية وبورسعيد والوادي الجديد والمنيا"، موعد ظهورها هو يوم الإثنين 13/3/2024.
  • نتيجة قرعة الحج 2024 ، بمحافظات "كفر الشيخ والمنوفية والإسماعيلية وأسيوط وبنى سويف"، موعد ظهورها هو يومالثلاثاء 14/3/2024.
  • نتيجة قرعة الحج 2024 ، بمحافظات "جنوب سيناء – السويس – سوهاج – شمال سيناء– البحر الأحمر"، موعد ظهورها هو يوم الأربعاء 15 مارس 2024.

تكاليف حج القرعة 2024

جاءت تكاليف حجة قرعة وزارة الداخلية 2024 للحج كالتالي حسب تأكيدات الوزارة:-
  • تكاليف الحج بلغت 148 ألفا و500 جنيه مصاريف التأشيرة والاقامة والمواصلات ودخول المملكة، بالإضافة لقيمة تذكرة السفر بالطـائرة وقدرها 27 ألف جنيه، بإجمالى مبلغ وقدره 175 ألفا و500 جنيه للفرد الواحد.

موعد وطريقة سداد تكاليف حج القرعة 2024

فيما يخص موعد سداد تكاليف حج الداخلية 2024، فقد اكدت الوزارة ان التكاليف يتم سدادها بدأً من يوم الاثنين الموافق 13 مارس 2024 وحتي يوم الخميس الموافق 23 مارس 2024، وفيما يخص طريقة سداد تكاليف قرعة الحج 2024؛ فقد وفرت الوزارة الكثير من الطرق التي يمكنك سداد التكاليف عن طريقها، فيمكنك سداد تكاليف الحج 2024 في مصر عن طريق بنك مصر والبنك الاهلي وبنك القاهرة،  مكاتب الهيئة القومية للبريد المصرى على مستوى الجمهورية علــى حساب مـدفوعات حكومية «مدفوعات حج القرعة».

رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2024

لكي تتمكن من الاستعلام عن نتيجة حج القرعة في مصر 2024 فقد اتاحت لك وزارة الداخلية رابط مخصوص من اجل الاعلان عن نتيجة قرعة الحج، ويكون ذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة التي نشرحها لكم في السطور التالية :-
  • الخطوة الاولي يتوجب عليك الدخول إلى بوابة الحج المصرية الموحدة من خلال الضغط هنا
  • الخطوة الثانية تقوم بادخال الرقم القومي الخاص بك.
  • الخطوة الثالثة تقوم بادخال رقم المصنع "تجده مكتوب اسفل صور البطاقة".
  • الخطوة الرابعة تقوم بادخال كود التحقق الذي سيظهر لك علي الشاشة الرئيسية للموقع فور تسجيلك لتلك البيانات.
  • الخطوة الخامسة تقوم بالضغط علي كلمة بحث الظاهرة امامك.
  • بعد قيامك بكل تلك الخطوات بالترتيب الذي وضعناه لك ستظهر لك النتيجة، واذا حدث خطأ قم بمعاودة المرة بعد قليل، فتكون المشكلة بسبب الضغط الشديد علي الموقع من قبل المقدمين في القرعة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-