رابط تجديد بطاقة التموين الكترونيًا من المنزل بالرقم القومي 2024

بطاقة التموين تعتبر من اهم الاشياء في حياة المواطن المتوسط حيث انها توفر له دعم من الحكومة علي الكثير من المنتجات الاساسية التي يحتاجها المواطن في حياته ويجب تجديد تلك البطاقة كل فترة ونقدم لكم في هذا الموضوع طريقة تجديد بطاقة التموين 2024 الكترونياً من البيت بكل سهولة، وبخطوات بسيطة جداً.

تجديد بطاقة التموين الكترونياً 2024

اذا كنت غير متفرغ للنزول الي اقرب بقالة تموينية لتجديد بطاقة التموين الخاصة بك فيمكنك تجديدها دون النزول من منزلك بخطوات سهلة وبسيطة جدا عن طريق رابط تخصصه وزارة التموين والتجارة الداخلية من اجل تجديد البطاقة التموينية، ويمكن لأي شخص تجديد بطاقته عن طريقه .

وتعتبر البطاقة التموينية واحدة من اهم الاشياء التي تساعد المواطن متوسط الدخل علي المعيشة حيث توفر له بعض الدعم علي المنتجات الاساسية التي يحتاجها المواطن في حياته حيث يتوفر علي سبيل المثال الارز والزيت والسكر والمكرونة والشعرية والشاي ومساحيق غسل الملابس والمشروبات الغازية والخل وغيرها من المنتجات.

ويتم اصدار البطاقات البدل فاقد وتجديد البطاقات التالفة عن طريق موقع دعم مصر، حيث شدد الدكتور علي المصيلحي علي استمرار تجديد البطاقات في الفترة الحالية عن طريق موقع دعم مصر الخاص بوزارة التموين وذلك لتيسير تلك الامور علي المواطنين والتقليل من التجمعات الموجودة في محلات البقالة التموينية، حفاظا علي صحة المواطنين في ظل جائحة فايروس كرونا المستجد.

كما اكد وزير التموين والتجارة الداخلية علي وقف استخراج بطاقات الفصل الاجتماعي والتحويل والاستخراج الجديد في الوقت الحالي لافتا الي انه يتم خصم الوفاة الكترونيا بالتعاون مع وزارة الصحة،دون الحاجة لذهاب المواطن لذلك .

ويجب اتباع الخطوات التالية من اجل تجديد وتحديث بطاقة التموين الخاصة بك :-

خطوات تجديد بطاقة التموين من المنزل 2024

لكي تقوم بتجديد بطاقة التموين الخاصة بك يتوجب عليك اتباع بعض الخطوات التي حددتها وزارة التموين وهي تتمثل في التالي :-

  • الخطوة الاولي يتوجب عليك الدخول على الموقع التالي المخصص لخدمات التموين عبر شبكة الإنترنت عن طريق الضغط هنا.
  • الخطوة الثانية يتوجب عليك فيها القيام بالنقر على كلمة “سجل موبايلك”.
  • وفي الخطوة الثالثة يتوجب كتابة رقم البطاقة التموينية.
  • الخطوة الرابعة وفي هذه المرحلة يجب ادخال رقم البطاقة الشخصية «الرقم القومي» للمواطن
  • الخطوة الخامسة وفي هذه المرحلة يجب على الموطن عدم نسيان اختيار المحافظة، ثم بعدها الضغط على كلمة عرض.
  • الخطوة السادسة والاخيرة يتوجب عليك وضع رقم الهاتف، سواء أكان الرقم الخاص بصاحب البطاقة التموينية أو أحد الأفراد المستفيدين ولكن ذلك بشرط أن يكون الخط مسجل باسم الفرد نفسه.
كما يمكنك ايضاً تجديدي بطاقة التموين الخاصة بك عن طريق الذهاب الي اقرب فرع بقالة تموينية يقوم بتجديدها لك في نفس وقت ذهابك اذا كنت لا تستطيع تجديدها بنفسك عن طريق الانترنت، واذا كان لديكم المزيد من الاستفسارات برجاء تركها في التعليقات، وسوف قوم فريق عمل موقع خدمات بمشيئة الله تعالي بالرد علي جميع تلك الاستفسارات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-