طريقة استخراج شهادة ميلاد مصرية لمواليد السعودية ودول الخليج والأوراق المطلوبة 2024

يوجد هناك الكثير من المصرين العاملين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ودول الخليج الامارات وقطر والكويت وعمان والبحرين وغيرها من الدول العربية حيث يبحث يبحثون عن طرق استخراج الأوراق الرسمية لأبنائهم وخصوصا شهادات الميلاد لاعطاء الجنسية المصرية للابن، كان المقيمين بالخارج يواجهون صعوبة في استخراج شهادة الميلاد فيضطرون الي تكليف أحد الأقارب او الاصدقاء باستخراجها من مصر وإرسالها له عبر البريد الجوي السريع أصبح الآن بإمكانك استخراجها بطريقة سهلة ومن القنصلية التابع لها ومن خلال الإنترنت، وفي هذا الموضوع عبر موقع خدمات سوف نتناول بالشرح المفصل طريقة استخراج شهادة الميلاد والأوراق المطلوبة والرسوم المقدرة لذلك للمقيمين بالسعودية ودول الخليج.

شهادة الميلاد المصرية

شهادة الميلاد المصرية وثيقة هامة جداً وضرورية لجميع المصرين حيث يتم تسجيل المولود ضمن سجلات الدولة المصرية كمواطن مصري وتسجيل يوم ميلاده لحساب سنه ولضمان حقوقه في الدولة المصرية علي مر الزمن.

يتم استخراج شهادة الميلاد لكل طفل مصري ولد في مصر او ابويه مصريين، وهذ شهادة رسمية من الدولة ذات اهمية ويتم استخدامها للحصول علي كافة الخدمات الحكومية، ويوجد بها العديد من المعلومات مثل اسم الشخص وتاريخ ميلاده هو وابويه ورقم القيد الخاص به في الدولة والرقم الثلاثي الذي يستخدم لتأدية الخدمة العسكرية، ونوع الشخص ذكر او انثي وديانته والعديد من المعلومات الاخري، ويمكن ان تحل شهادة الميلاد محل البطاقة الشخصية في كثير من الاحيان.

خطوات استخراج شهادة ميلاد مصرية لمواليد السعودية والخليج 2024

  • الخطوة الاولي يجب عليك اولاً الدخول إلى موقع القنصلية المصرية بالسعودية، او بالدولة التي تقيم بها، ثم تقوم بملئ استمارة طلب استخراج شهادة ميلاد.
  • الخطوة الثانية تقوم بملء الطلب الذي يحتوي على اسم المولود، ونوعه، وديانته، وتاريخ الميلاد، وجهة الميلاد، واسم الأب وجنسينه، والرقم القومي، واسم الأم، وجنسيتها، والرقم القومي، ثم كتابة رقم الهاتف الذي يدعم الواتس أب للتواصل، ثم طباعة النموذج.
  • الخطوة الثالثة تقوم بالذهاب لمقر القنصلية المصرية في السعودية او مختلف دول الخليج من أجل تقديم طلب إصدار شهادة ميلاد مصرية للموظف المختص.
  • الخطوة الرابعة يجب عليك فيها إحضار شهادة الميلاد الأصلية الخاصة بالمولود في المملكة وصورة منها.
  • الخطوة الخامسة تقوم باحضار أصل جواز السفر بالنسبة للأب والأم وصورة منهما، أو بطاقتي الرقم القومي وصورة منهما.
  • الخطوة السادسة تقوم باحضار وثيقة الزواج المصرية، أو غير المصرية بشرط أن تكون مصدقة من الخارجية المصرية وللبلد الصادرة منها، أو أن يكون اسم الزوجة والدة الطفل مكتوبة في جواز سفر الأب.
  • من أجل تسليم الطلب أو استلام أصل شهادة الميلاد لا بد أن حضر والد الطفل نفسه أو من ينوب عنه بتوكيل قانوني.

رسوم استخراج شهادة الميلاد المصرية بالسعودية 1446

إذا كان استخراج الشهادة في غضون شهرين من الولادة تكون الرسوم 90 ريال سعودي، اما إذا كان استخراجها بعد شهرين من الولادة تكون الرسوم 165 ريال سعودي، واحيراً اذا كانت بعد عام من الولادة أو أكثر تكون الرسوم 185 ريال سعودي.

يمكن استلام شهادة الميلاد من القنصلية بعد حوالي شهرين من تاريخ تقديم الطلب، ويتم إرسال رسالة نصية حين ورود المعاملة لتوضيح كيفية إستلامها، كما يمكن لأحد أقارب الدرجة الأولي استلام شهادة الميلاد من أى سجل مدني فى مصر بعد حوالي 21 يوماً من تاريخ تقديم الطلب.

الوثائق والمستندات المطلوبة لاستخراج شهادة ميلاد مصرية للمقيمين في الخارج

  • استيفاء نموذج إصدار شهادة ميلاد مصرية من هنا وتقديمه للموظف المختص عند الحضور لمقر القنصلية.
  • أصل شهادة الميلاد السعودية + صورة منها.
  • أصل جوازي السفر أو بطاقتي الرقم القومي لكل من الأب والأم + صورة منهما.
  • اثبات العلاقة الزوجية بين الأب والأم بإحدى الوثائق التالية:
  • عقد زواج مصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-