الاستعلام عن اسماء المستفيدين من المكرمة الملكية بالضمان الاجتماعي برقم السجل المدني 1446 / 2024

 ننشر أخر اخبار الضمان الاجتماعي، المساعدة المقطوعة للعام الهجري 1446، وايضاً تسجيل الايبان عبر الموقع استعلام الضمان الاجتماعي 2024، حيث أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية , خدمة تسجيل الآيبان لمستفيدي الضمان الاجتماعي وإعانات الأشخاص ذوي الإعاقة عبر موقعها الإلكتروني، وأجهزة الصراف التابعة لبنك الراجحي دون الحاجة إلى التوجه إلى الوزارة ومكاتب فروع الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية والدعم المقدم من وزارة الشؤون الاجتماعية للأسر المنتجة، مساعدة مقطوعة، شروط الحصول على “مساعدة مقطوعة”.

اخبار الضمان الاجتماعي السعودي المساعدات المقطوعة

الضمان الاجتماعي لا يتوقف دعمه للأسر المنتجة عند الدعم المادي فقط، بل يتعداه إلى الدعم المعنوي والتشجيع والتحفيز الدائم للاستمرار في المشروع، وتقديم المساعدة في تذليل أي صعوبات قد تعترض طريق النجاح، وكذلك السعي في إيجاد منافذ تسويقية لمنتجات الأسر المنتجة عن طريق إقامة المعارض والبازارات من قبل مكاتب الضمان أو من خلال التعاون مع الجهات المهتمة والداعمة للأسر المنتجة، مساعدات مالية، مكرمة الملك سلمان 1446.

يمكن للمستفيدين تسجيل بياناتهم عن طريق العديد من القنوات للتسهيل عليهم دون الحاجة  لمراجعة مقرات مكاتب الوزارة أو إدارات البنوك، حيث يمكن للمستفيد والمستفيدة بفتح حساب جديد في أي بنك يرغبه لاستقبال المبالغ، اما تجديد بطاقات المستفيدين والمستفيدات واستلام أرقامهم السرية ستكون عن طريق البنوك حيث تعد معاملات بنكية خاصة، مكرمة الضمان الاجتماعي، وزير التنمية الاجتماعية مكرمة الملك سلمان للايتام.

 سيتم إيقاف نظام البطاقات الحالي من إصدار جديد أو إعادة إصدار، إلا في حال البطاقات التي يوجد عليها أرصدة مستحقة للمستفيد أو المستفيدة، حيث يسمح بالتجديد للبطاقة بنفس الطريقة المتبعة، عن طريق مكاتب الضمان الاجتماعي ومراكز التأهيل واستلام الرقم السري حتى انتهاء الرصيد، على أن يستمر الصرف على البطاقات سارية المفعول لحين التغيير إلى “الآيبان”.

اخبار الضمان الاجتماعي السعودي اليوم 1446

دعت وزارة الشؤون الاجتماعية مستفيدي الضمان الاجتماعي وإعانات الأشخاص ذوي الإعاقة الذين لديهم حسابات في مصرف الراجحي إلى تسجيل رقم الآيبان الخاص بهم عن طريق الصراف الآلي دون الحاجة لمراجعة مقرات مكاتب الوزارة أو إدارات البنوك، الضمان الاجتماعي، ايداع مكرمة الضمان، استعلام عن حالة الطلب.

ويتضمن خط مشروع التحول “للآيبان” ثلاث مراحل

  • المرحلة الأولى: اعتماد “الآيبان” للمتقدمين الجدد من خدمات وبرامج الضمان الاجتماعي وإعانة الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام، لذا على المتقدمين الجدد توفير حساب بنكي من أحد البنوك السعودية لتحديث وتسجيل “الآيبان” لقبول الطلب، وتم إطلاقها منذ الأحد الماضي.
  • المرحلة الثانية : تبدأ غداً الأحد تحديث وتسجيل ” الآيبان” للمستفيدين حاليا من برامج وخدمات الوزارة ولديهم حسابات بنكية لدى مصرف الراجحي، حيث تم الاتفاق مع الشريك الاستراتيجي مصرف الراجحي بحيث يسهل على المستفيدين باعتماد صرف الإعانة على حساباتهم الشخصية لدى المصرف فقط وذلك بعد موافقة المستفيدين من خلال تأكيد ذلك عبر صرافات الراجحي، وتستهدف هذه المرحلة 46 في المائة من مستفيدي الوزارة ولديهم حسابات في مصرف الراجحي.
  • المرحلة الثالثة: الأسبوع بعد القادم عبر البوابة الإلكترونية للذين يملكون حسابات خارج مصرف الراجحي أو غير القادرين على فتح حسابات بنكيه مثل كبار السن والأطفال القصر وغيرهم.

المستفيدين من المكرمة الملكية بالضمان الاجتماعي 2024

جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة يحصلون على هذه المعونة بكل يسر وسهولة عبر أجهزة الصراف الآلي، حيث بلغ عدد المستفيدين من المكرمة الملكية في منطقة جازان نحو 16472 مستفيدا، منهم 7377 من الرجال و 9095 من النساء، يمثلون شرائح مختلفة منهم العجزة، المسنون، المرضى، المطلقات والأيتام، وقال: لا تشمل هذه المعونة المتقدمين على المساعدات المقطوعة ممن لا يشملهم نظام الضمان الاجتماعي، وممن لديهم رواتب تقاعد، وزارة العمل السعودية، طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي، مكرمة الضمان عيد الاضحى.

موعد صرف المكرمة الملكية للمستفيدين

بما أن هناك العديد من الفئات لم يحصلوا بعض على المعونة الخاصة بهم التي حرص الملك على القيام بإعطائها لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي، فإنه تم العمل على الإعلان أن المعونة ستصرف للأشخاص الذين واجهوا اعتراض أو واجهوا بعض المصاعب بسبب عدم وضع المعونة داخل حسابتهم البنكية، ومن المرجح أن يتم صرفها خلال هذا الشهر، لذلك يجب عليهم الانتظار قليلاً.

متى يصرف راتب الشهر المكرمه الملكية للمدنين والعسكرين

حرصت الجهات المعنية على القيام بنشر المبالغ المستحقة لرب الأسرة والمعيلين المستحقين لهذا الدعم خلال هذا الشهر وأعلنوا أن رب الأسرة يحصل على ألف ريال سعودي أم كل شخص داخل الأسرة يحصل على 500 ريال سعودي فقط، ويجب أن يعلم المستحقين لزيادة التأكيد أنه يتم فرز العدد، ليتعرفوا على المستحقين لهذا المعاش المضاف، طريقة التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي، الضمان الاجتماعي استعلام وزارة العمل.

شروط الحصول علي المكرمة الملكية

لكي يحصل المواطن علي المكرمة الملكية يجب ان يكون :-

  • حاصل على الجنسية السعودية.
  • يقل راتبه الشهري عن 3000 ريال.
  • لا يمتلك أي سجل تجاري أو مبنى عقاري.
  • أن يكون متواجد داخل المملكة قبل صدور المكرمة بثلاث أشهر.

الاستعلام عن المكرمة الملكية

  • الخطوة الاولي قم بالذهاب إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
  • الخطوة الثانية سجل الدخول بواسطة كلمة المرور والبريد الإلكتروني والتأشير على رمز التحقق.
  • الخطوة الثالثة ادخل على الخدمات وأبدأ في الضغط على الاستعلام لتحصل على المعلومة الكافية التي تريد الحصول عليها، التسجيل في الضمان الاجتماعي، برامج وزارة العمل، الاستعلام عن مبلغ الضمان الاجتماعي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-