موعد سفر حجاج السياحة والشرطة والجمعيات الاهلية الي السعودية والاوراق المطلوبة 2024

يبحث الكثير من الفائزين في قرعة السياحة من اجل الذهاب الي اداء فريضة الحج علي الاراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية، عن موعد سفر الفائزين في حج السياحة 2024، وذلك حيث حدد الاستاذ "أحمد إبراهيم" عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، التابعة لوزارة السياحة والآثار بجمهورية مصر العربية، موعد سفر أول فوج من حجاج قرعة السياحة السياحة إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام 1445 هـ 2024م، وننشر لكم تفاصيل حج السياحة والجمعيات الاهلية والشرطة في السطور القليلة القادمة.

موعد سفر حجاج السياحة 2024

 قال الاستاذ "أحمد إبراهيم" عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، التابعة لوزارة السياحة والآثار بجمهورية مصر العربية، ان موعد سفر حجاج السياحة الي الاراضي المقدسة متمثلاً في موعد سفر أول فوج من حجاج السياحة، والذي سيُسافر إلى الأراضي المقدسة يوم 31 مايو من العام 2024.

كما أشار عضو اللجنة العليا للحج والعمرة إلى أن أسعار الطواف سيتم تحديدها عقب الاجتماع مع مؤسسة الطوافة السعودية، عقب صدور تأشيرات المعاينة، حيث ان اسعار الطواف ما زالت قيد الدراسة من الجانب السعودي وعندما يتم اخذ القرار النهائي فيها سيتم تحديدها في مصر ايضاً.

حيث قال ابراهيم :- 

 وارد جدًا حصول ارتفاع في أسعار برامج الحج السياحي لهذا العام عن الأسعار التي تم إعلانها العام الماضي بضوابط الحج بسبب الزيادات الجديدة في أسعار الخدمات المقدمة للحجاج والتي اقرتها المملكة العربية السعودية، ومقدار الزيادة في الأسعار سيتم تحديده قبل تحديد الفائزين في قرعة الحج السياحي هذا العام، وذلك بعد سفر أعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة إلى المملكة والاجتماع مع مؤسسة الطواف السعودي للاستقرار علي السعر النهائي.

موعد سفر حجاج الجمعيات الاهلية الي السعودية 2024

صرح مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة ايمن عبد الموجود، إنّ أول فوج من حجاج الجمعيات الأهلية سيسافر إلى المملكة العربية السعودية في بداية شهر يوليو 2024، وسيتم منح الحجاج المختارين وعددهم 5250 حاجا في القرعة مهلة أسبوعًا لاتمام الإجراءات وسداد تكلفة الحج.
وأوضح أنّ إجمالي المتقدمين لحج الجمعيات الأهلية هذا العام تجاوز الـ22 ألف مواطن ومواطنة، حيث بلغت نسبة الذكور من بين المتقدمين 42%، وبلغت نسبة السيدات 58%.

الاوراق المطلوبة من اجل الذهاب الي الحج 2024

اما فيما يخص الاوراق المطلوبة من الفائزين في قرعة حج السياحة 2024 للحج فقد اعلنت وزارة السياحة والاثار المصرية متمثلة في لجنة الحج والعمرة انها ستكون كالتالي:-

  • عدد 10 أو 12 صور شخصية خلفية بيضاء
  • فيش جنائي مميكن موجه للحج
  •  بيان التجنيد لمن هم في سن التجنيد.​
  • استخراج شهادة Qr-code تثبت الحصول على لقاح كورونا.
  • شهادات تحرك من الإدارة العامة للجوازات والهجرة للتأكد من عدم السفر لأداء مناسك الحج نهائيًا.
  • تحليل وظائف كبد وكلى
  • أشعة عادية على الصدر" من أحد المستشفيات التابعة للصحة.
  • شهادة صحية صادرة من وزارة الصحة والمدرج بها التطعيمات "لقاح الانفلونزا الموسمية واللقاح الرباعي ولقاح الحمى الشوكية بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 3 سنوات.
  • تقديم نتيجة فحص سلبي pcr لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى السعودية.
  • أصل جواز سفر صالح لمدة عام.
  •  تقرير طبي معتمد ومختوم "صورة دم كاملة.
  • الحصول على جرعة من لقاح شلل الأطفال المعطل بمدة لا تقل عن 4 أسابيع ولا تزيد عن 12 شهر.

التواصل مع خدمة عملاء حجاج السياحة 2024

يمكنك التواصل عبر موقع وزارة الاثار والسياحة او مع مكاتب السياحة المختلفة المنتشرة في انحاء الجمهورية من اجل تقديم التساؤلات المختلفة وسيتم الاجابة عليك فورا، كما يمكن تقديم سؤالك عبر تعليقات هذه المقالة وسيقوم فريق عمل موقع خدمات بالرد عليك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-